سياسة عربية

ائتلاف النصر بزعامة العبادي: هجوم إيران انتهاك لسيادة العراق

الائتلاف قال: نرفض أي صراعات أو تصفية حسابات على حساب الدم والأرض والسيادة العراقية- جيتي
الائتلاف قال: نرفض أي صراعات أو تصفية حسابات على حساب الدم والأرض والسيادة العراقية- جيتي

علق ائتلاف ائتلاف "النصر" بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الأربعاء، على القصف الذي نفذته إيران على قاعدة عين الأسد، معبرا عن رفضه لتصفية الحسابات الاقليمية والدولية على حساب العراق.
وقال ائتلاف النصر (42 مقعدا من أصل 329) في بيان له، "سبق وأن أدنّا الانتهاكات الأمريكية للسيادة العراقية، واليوم ندين الانتهاك الإيراني للسيادة العراقية".


وأضاف "لسنا أعداء لأحد، ونطلب الصداقة والتعاون مع جميع دول العالم على قاعدة المصالح المشتركة"، مشيرا إلى "أننا نؤكد رفضنا لأي صراعات أو تصفية حسابات إقليمية دولية على حساب الدم والأرض والسيادة العراقية".


ودعا الائتلاف "الشعب والرئاسات الثلاث والقوى الوطنية إلى حفظ وحدة واستقرار ومصالح العراق". مطالبا بـ"الوحدة والتضامن الوطني، وأن نجعل مصالح العراق وسلامة شعبه خطا أحمر في سياساتنا".
وأعلن الحرس الثوري الإيراني، فجر الأربعاء، استهدافه قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردًا على مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس"، بغارة أمريكية في بغداد، الجمعة.

 

اقرأ أيضا: إيران تقصف قاعدة عين الأسد الأمريكية بالعراق (شاهد)

وتحدثت وكالة "فارس نيوز" شبه الرسمية، عن وقوع 80 قتيلا على الأقل، في الهجوم الذي قالت الوكالة إنه أوقع أضرارا كبيرة في قاعدة "عين الأسد" رغم محاولة الأمريكيين إخفاء الحقائق.
وبعد الهجوم الإيراني على القاعدتين، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس دونالد ترامب، أحيط علمًا بالهجوم، وأنه يتابع تطورات الأوضاع عن كثب.

التعليقات (0)