سياسة عربية

فصائل عراقية تحضّر لتشكيل "جبهة المقاومة الدولية"

عناصر مسلحون من حركة النجباء العراقية- فيسبوك
عناصر مسلحون من حركة النجباء العراقية- فيسبوك

تحدث المتحدث باسم حركة النجباء العراقية، نصر الشمري، اليوم الثلاثاء، عن اجتماع ستعقده الفصائل العراقية المسلحة اليوم أو غدا.

 

وأوضح الشمري أن الاجتماع يأتي بهدف الإعلان عن، "جبهة المقاومة الدولية"، لافتا إلى أن "أغلب الفصائل العراقية وافقت على الانضمام لهذه الجبهة".

 

وكان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، ذكّر أمس الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بالهزيمة الأمريكية في فيتنام، مضيفا: "أم أنك اشتقت إلى وحل آخر".

وتعهد في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر بأن يكون في العراق "جند لا قبل لترامب بهم.. وجحافل أولها في البصرة وآخرها في دهوك.. وإذا تجرأ ترامب على بلد المقدسات فسيقف ضده".

.. وقد خبرتمونا".

والأحد، هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض عقوبات على بغداد، بعدما طالب البرلمان العراقي القوات الأمريكية بمغادرة البلاد، مضيفا أنه إذا غادرت قواته فسيتعين على بغداد أن تدفع لواشنطن تكلفة قاعدة جوية هناك.

 

 

التعليقات (2)
علي
الثلاثاء، 07-01-2020 05:40 م
هذا خرط من خريط مقتدي. كل هذه العصابات والمليشيات هم من ذيول ايران في العراق والشام واليمن ولبنان ولا يستطيعون أن يقتلوا بعوضه حقيرة. الصراخ والعياط واللغوة الفارغة شئ والفعل شئ أخر. مقتدى ليس أكثر من ذنب فارسي.
سائل مجيب
الثلاثاء، 07-01-2020 03:49 م
جبهة المقاومة الدولية !!! ما اكثر جبهات المقاومة !! اذا كنت سوري فهناك جبهة الصمود والتصدي بقيادة المعتوه بشار حافظ اسد المخصصة للقضاء على اطفال سورية!! واذا كنت عراقيا فحدث ولا خرج من المليشيات المنتنة الطائفية المخصصة لقتل الشعبين العراقي والسوري اما اذا كنت لبنانيا فهناك حزب المخدرات والحشيش بقيادة حسن الحشاش وهي مخصصة لقتل الشعبين اللبناني والسوري وايران تحكم من قبل خامنئي وعصاباته الطائفية بكل ألوانها الأفغانية والباكستانية والعراقية وهي مخصصة لقتل العراقيين والايرانيين والسوريين واللبنانيين اما جبهة صمود الاكراد فعندهم جبهة ال ب ك ك ترفع شعارات نفاق بتأسيس كردستان وتضحك على الاكراد البسطاء وقادتها كلهم خونة مأجورون لايهمهم لا كردستان ولا بطيخ مبسمر. !!! اما جبهات الصمود المسمات اسلامية فحدث ولا حرج من تنظيم داعش الى القاعدة و بوكو حرام !!!! فتنظيم داعش قتل اطفال سورية والعراق وقضى على ثوار سورية والعراق اما القاعدة فشرحوا !!! لم اسمع يوما ان الهدف الأساسي الذي هواسرائيل والغرب من كل هذه الجبهات النفاقية ان تضررت قيد انملة !!! وانما من تضرر هم اطفال واجيال المسلمين والعرب بس ياحيف !!