سياسة عربية

وزير الدفاع السعودي يزور أمريكا وبريطانيا لبحث "التهدئة"

زيارة خالد بن سلمان تأتي عقب اغتيال اللواء قاسم سليماني بصاروخ أطلقه الجيش الأمريكي على سيارته- جيتي
زيارة خالد بن سلمان تأتي عقب اغتيال اللواء قاسم سليماني بصاروخ أطلقه الجيش الأمريكي على سيارته- جيتي

قالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أصدر توجيهات لنائب وزير الدفاع خالد بن سلمان، للقيام بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا خلال اليومين المقبلين.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر مطلعة، قولها إن "الأمير خالد بن سلمان سيلتقي في الولايات المتحدة بكبار المسؤولين في البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع، وذلك في إطار سعي المملكة إلى بذل كل الجهود الرامية إلى التهدئة وضبط النفس ودرء كل ما يؤدي إلى تصاعد الأوضاع، وبما يكفل تعزيز أمن المنطقة واستقرارها".

وفجر الجمعة، قُتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس "هيئة الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، و8 أشخاص كانوا برفقتهما، إثر قصف جوي أمريكي استهدف سيارتين على طريق مطار بغداد، بالعاصمة العراقية.

 

اقرأ أيضا: نصر الله: مقتل سليماني مرحلة فاصلة بتاريخ المنطقة

والأحد، هدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بقصف 52 "هدفا هاما" لإيران حال استهدفت طهران أي مواقع تابعة للولايات المتحدة، وذلك ردا على تصريحات مسؤولين إيرانيين بـ"الانتقام" على خلفية مقتل سليماني.

وبعد مقتل سليماني، عيّن المرشد الإيراني علي خامنئي، إسماعيل قآاني، قائدا لفيلق القدس.

التعليقات (4)
ابوعمر
الإثنين، 06-01-2020 06:52 ص
ده ينفع وزيـر قمار..لا الدفاع...وزارة الدفاع يمثلها رجل شكلا ومنظرا وهيئة وملامح رجولية وهي شياء لاأثــر لها في هذا الخنثى أكرمكم الله
آل المعز
الأحد، 05-01-2020 06:55 م
وزير الذل يزور أمريكا لطلب المزيد من المرتزقة ( المعز) Marines إن أبار البترول في خطر و الحوتي Air Force تتأهب
الاكوان المتعددة
الأحد، 05-01-2020 06:23 م
هذة مسخرة كيف لشخص ضالع بقتل صحفي يزور امريكا ويعود بحرية علئ الاقل أين رأحة العدالة وأين السياسة في ذألك تذكرو قتلتم سليماني لانة أرهابي فتتركون نوع أخر من الارهابيون يزورنكم
جميل
الأحد، 05-01-2020 05:58 م
وزير دفاع...؟