سياسة عربية

العراق.. نائب رئيس الحشد الشعبي يتوعد أمريكا برد قاس

المهندس: دماء الشهداء والجرحى لن تذهب ‏سدا- فيسبوك
المهندس: دماء الشهداء والجرحى لن تذهب ‏سدا- فيسبوك

توعد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، مساء الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية برد قاس على الهجوم الجوي الذي نفذته الأخيرة، الأحد، على مواقع لفصائل من الحشد غرب العراق وأسفر عن مقتل وجرح العشرات.

 

وقال المهندس في تصريح صحفي مقتضب، "إن دماء الشهداء والجرحى لن تذهب ‏سدا، والرد سيكون قاسيا على القوات الأمريكية في ‏العراق".

 

وشنت القوات الأمريكية سلسلة غارات، الأحد، على قواعد تابعة لفصيل عراقي موال لإيران، ما أسفر عن مقتل 18 مقاتلا بعد يومين من هجوم صاروخي، أدى للمرة الأولى إلى مقتل أمريكي في العراق.

 

في المقابل، أعلنت البحرين، الأحد، تأييدها للقصف الأمريكي الذي استهدف منشآت تابعة لـ"حزب الله" في العراق وسوريا.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن "المملكة تعرب عن تأييدها للقصف الذي شنته الولايات المتحدة الذي استهدف منشآت كتائب حزب الله في كل من العراق وسوريا".

واعتبر البيان القصف الأمريكي "ردا على الأعمال الإجرامية المتكررة التي تقوم بها هذه الكتائب".

 

وجدد البيان موقف البحرين "الداعم لكل الخطوات التي تتخذها الولايات المتحدة على الصعيدين الإقليمي والدولي".

 

وتأتي الغارات على قواعد ومخازن أسلحة تابعة لكتائب حزب الله العراقي عند الحدود العراقية السورية، بعد شهرين من تسجيل تصاعد غير مسبوق على مستوى الهجمات الصاروخية التي تستهدف مصالح أمريكية في العراق، حيث اندلعت انتفاضة على السلطة وراعيتها إيران، فيما تبدو واشنطن غائبة سياسيا.

من جانبها قالت الحكومة العراقية: القصف انتهاك للسيادة العراقية.

 

في المقابل، سقط 4 صواريخ من طراز كاتيوشا، قرب قاعدة تضم جنودا أمريكيين، على مسافة غير بعيدة من بغداد، وفق ما أفاد مسؤول أمني.

وقال المسؤول رافضا كشف هويته لـ"الفرنسية"، إن "أربعة صواريخ كاتيوشا سقطت مساء في محيط قاعدة التاجي العسكرية العراقية شمال بغداد، التي تضم جنودا أمريكيين، من دون أن تسفر عن ضحايا".

 

اقرأ أيضا: 18 قتيلا بقصف أمريكا "كتائب حزب الله" بالعراق وسوريا (صور)



التعليقات (7)
احمد
الإثنين، 30-12-2019 04:06 م
تعليقا على الاخ مطشر السيستاني لا يحل الحشد لان السيستاني يعمل بتوجيه من ولي السفيه خامنئي و هذا كون الحشد ليكون الحرس الثوري الايراني في العراق فكيف يحله ؟ ثم السيستاني اصلا مولود في ايران و جنسيته ايرانيه و يتكلم العربيه ( مكسر ) بالرغم من بقاءه في العراق اكثر من 40 سنه و لا تنسى فتواه بحرمه مقاتله الامريكان في 2003 و العهده على رامسفيلد الذي قال دفعنا له 200 مليون دولار مقابل الفتوى !! بالتالي السيستاني و مرجعيته لا يهمهم العراق و شعبه بقدر ما يهمهم بقاء الهيمنه الايرانيه عليه و الدليل ان السيستاني يجمع من المزارات الشيعيه في العراق و الخمس عده مليارات من الدولارات سنويا كلها تتوجه لايران لبناء مستشفيات و مساكن و تمويل البنى التحتيه الايرانيه و يتجاهل الاطفال في جنوب العراق ما زالوا يموتون من الكوليرا بسبب تلوث المياه و لعدم توفر الرعايه الصحيه اما النظام التعليمي في العراق فببركه المرجعيه اصبحت نسبه الاميه فيه 30 بالمئه في حين كانت في ايام صدام صفر ولو جلسنا نتكلم بما فعلته المرجعيه و خنازيرها بالعراق لما كفانا ايام
ناظم
الإثنين، 30-12-2019 01:04 م
ارنا بطولاتك يا ابن المجوسية يا كلب ايران وذيلها النجس ...سمعناها منك مرات ومرات ..زفي كل مرة تحاول التطاول ياتيك رد بسيط من اميركا يجعلك ترتجف انت واسيادك في طهران وفم المنجسة تتسائلون ..اعجبا سيتحول الاميركان بقوتهم الى جانب سنة العراق ؟؟؟ لترسل امكم ايران الرسائل السؤية لاميركا با اعمالهم هي مجرد للاستهلاك المحلي وجعل الاغبياء يتصورون ان ايران ( عدوة لاميركا واسرائيل ) والاستكبار العالمي ..هيا يا مهندس الشؤم ارنا بطولاتك وبطولات امك ايران ..ايامكم باتت على الانتهاء باذن الله تعالى .
مطشر عبد الزهرة
الإثنين، 30-12-2019 11:01 ص
كما هو معروف تم تأسيس الحشد الشعبي الشيعي بناء على فتوى من المرجع الشيعي " على السيستاني " تحت عنوان " الجهاد الكفائي " وذلك بهدف مواجهة لعبة تنظيم داعش السني، الذي سمح له الطائفي والمذهبي نوري المالكي رئيس وزراء العراق الأسبق وعميل ايران القذر بأوامر من ايران بالتمدد والسيطرة على مدينة الموصل العراقية بالرغم من قلة عدد منتسبيه، في الوقت الذي سلم به " بشار الأسد " من الجهة الأخرى مدينة الرقة السورية القريبة، لتكتمل الحبكة الاقلوية في المنطقة، وليكتمل معها العمل على تأسيس ما يسمى بدولة الخلافة، وتقديمها للغرب والعالم على انها " الإرهاب الأخطر على البشرية " في كل انحاء العالم، والمهددة للوجود الشيعي بالمنطقة حصرا والمستهدفة لأقلياتها بالإبادة... احتشد العالم كله وراء هذه اللعبة للقضاء على هذا التنظيم في تحالف دولي ضم أكثر من خمسة وستون دولة تقودها الولايات المتحدة الامريكية .. اليوم عمليا انتهى هذا التنظيم، ولم يعد له وجود ولا حتى من يتكلم عنه، الا بعض السفلة من الحكام العرب المستفيدين من وجوده، والذين به ومن خلاله وبذريعته استهدفوا ويستهدفون المعارضة الوطنية لسياساتهم .. السؤال هنا لكل عاقل بالعراق لماذا لا يصدر المرجع الشيعي " علي السيستاني " فتوى أخرى تبطل عمل الأولى بعد انتهاء دوره، وبالتالي حله او ادماجه بمؤسسات الدولة على أسس وطنية، وجعل الوطن العراقي بجيش وطني واحد وموحد..!؟ ثم ما فائدة ان يكون هناك في العراق ميليشيات طائفية تأتمر بالزعران الى جانب الجيش العراقي غير ايران ومرتزقتها، هل هذا يعيد بناء بلد الحضارة العريقة، ويعيد للعراق الحياة من جديد ويجعله آمن مستقر..!؟
ابن الجبل
الإثنين، 30-12-2019 09:48 ص
تهديد غير جدي. انت وعصاباتك فعالين فقط في قتل المسلمين السنة
احمد
الإثنين، 30-12-2019 09:17 ص
غريب ان سكت سليماني و ترك المهندس يجعجع مكانه على العموم هم اجبن من ان يفعلوا شئ و كل هذه التصريحات للاستهلاك في الشارع الشيعي و دلاله جبنهم انهم اختاروا مناطق سنيه لتنطلق منها هجماتهم على الامريكان حتى يصوروا الامر على ان السنه يهاجمون الامريكان و نسوا ان الامريكان هم من صنعهم و وضعهم في السلطه و لدى الامريكان عملاء في كل مفاصل الميليشيات و الحكومه العراقيه ( الشيعيه ) المضحك في الامر بيان المحكومه الشيعيه في المنطقه الغبراء حين يقول رئيسها ان الهجمات انتهاك لسياده العراق !! يا رجل على الاقل تخير كلماتك حتى لا تصوم بالغباء اضافه للعماله فكل المدن السنيه الكبرى دمرت من قبل الطيران الامريكي بمشاركه قطعان الحشد اين كنت يومها ؟ هجر 8 مليون سني و قتل مليون و نصف اليس هذا انتهاك للسياده ؟ و الا الدم السني حلال ؟ خلال ايام ستنتهي التصريحات الناريه بعد ان يهز ترامب النعال للمهندس و سليماني و بقيه حثالات الميليشيات