رياضة دولية

تشيلسي يصعق توتنهام مورينيو.. وخسارة مفاجئة ليونايتد (شاهد)

سجل البرازيلي ويليان (رقم 10) هدفي الفوز لتشيلسي- موقع النادي
سجل البرازيلي ويليان (رقم 10) هدفي الفوز لتشيلسي- موقع النادي

عاد تشيلسي إلى مستواه في الوقت المناسب ليهزم توتنهام هوتسبير 2-صفر خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ويتفوق فرانك لامبارد على مدربه السابق جوزيه مورينيو في معركتهما التدريبية الأحد.


وسجل ويليان الهدفين في الشوط الأول ليعزز تشيلسي موقعه في المركز الرابع، بينما سارت الأمور من سيئ لأسوأ بالنسبة لتوتنهام، عقب طرد المهاجم سون هيونج-مين في الدقيقة 61.
ولعب لامبارد مدرب تشيلسي، الذي فاز باثنين من ألقابه في الدوري الممتاز خلال فترة مورينيو الأولى في ستامفورد بريدج، بخطة سمحت لفريقه بالسيطرة من البداية للنهاية، بمساعدة أداء باهت من أصحاب الأرض.

 

وعاقب ويليان دفاع توتنهام على بطئه ليفتتح التسجيل بعد 12 دقيقة، وفي الجانب الآخر نادرا ما صنع توتنهام فرصة حقيقية لإدراك التعادل.

 

وتسببت فورة حماس من باولو جازانيجا حارس توتنهام في إهداء تشيلسي ركلة جزاء، احتسبها حكم الفيديو المساعد، قبل نهاية الشوط الأول مباشرة ليسجل ويليان الهدف الثاني ويسيطر تشيلسي تماما على مجريات الأمور.

 

وتبددت آمال توتنهام في العودة للمباراة عندما وجه سون ركلة غير ضرورية لأنطونيو روديجر ليحصل على بطاقة حمراء مباشرة، وتم تأكيد القرار مرة أخرى من قبل حكم الفيديو المساعد.


وقد يجد توتنهام نفسه في مأزق أيضا بعد إلقاء مقذوف من المدرجات باتجاه كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي وروديجر، الذي بدا أنه تعرض لإساءة عنصرية.

 

وبهذا الانتصار، شدد تشيلسي، الذي خسر أربعا من مبارياته الخمس السابقة في الدوري، قبضته على المركز الرابع ووسع الفارق لأربع نقاط مع شيفيلد يونايتد صاحب المركز الخامس، بينما يتراجع توتنهام بست نقاط عن المربع الذهبي في المركز السابع.

 

وفي مباراة أخرى، أهدى خطأ فادح من ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الفوز 2-صفر لواتفورد متذيل ترتيب الدوري أول انتصار على أرضه هذا الموسم.


وسمح حارس إسبانيا، الذي استقبل هدفا سهلا خلال التعادل 1-1 مع إيفرتون الأسبوع الماضي، لتسديدة ضعيفة من إسماعيلا سار بالمرور من بين يديه في الدقيقة 50.

 

وحصل بعد ذلك الجناح السنغالي سار على ركلة جزاء، ضاعف من خلالها تروي ديني تقدم واتفورد في الدقيقة 54، بعدما أرسل دي خيا إلى الجهة الخاطئة لتستقر تسديدته في الشباك.


وقدم يونايتد، الذي فشل في الاستفادة من فوزين متتاليين على توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي حامل اللقب في وقت سابق هذا الشهر، أداء ضعيفا آخر وفشل في تسديد أي كرة على المرمى في الشوط الأول.


وبعد هزيمته الخامسة في الدوري هذا الموسم، يحتل يونايتد المركز الثامن في الترتيب برصيد 25 نقطة من 18 مباراة، بينما ما يزال واتفورد في المركز الأخير ولديه 12 نقطة، لكنه يتساوى الآن مع نوريتش سيتي صاحب المركز 19.

 

التعليقات (0)