سياسة دولية

FBI تعتقل طالبا سعوديا بحوزته مسدس وحاول شراء رشاش

مكتب التحقيقات يقول إن القحطاني أعد قائمة بمن يريد قتلهم قبل مغادرة أمريكا- أ ف ب (أرشيفية)
مكتب التحقيقات يقول إن القحطاني أعد قائمة بمن يريد قتلهم قبل مغادرة أمريكا- أ ف ب (أرشيفية)
اعتقلت السلطات الأمريكية، طالب هندسة سعودي في جامعة نيومكسيكو، بعد العثور على مسدس في الشقة التي كان يسكن بها.

وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" إلى أن الطالب حسن القحطاني، عثر على مسدس في شقته، بينما سعى  لاقتناء سلاح رشاش من طراز "كلاشنيكوف"، بالإضافة إلى علبة ذخيرة.

وبدأت السلطات الأمريكية التحقيق بعد تلقيها في آب/ أغسطس الماضي معلومات بأن القحطاني "وضع قائمة بالأشخاص الذين يريد قتلهم قبل مغادرته الولايات المتحدة" وأنه يملك سلاحا، وضمت القائمة اسم الشخص الذي أرسل هذه المعلومة للسلطات بالإضافة إلى عدد من الاساتذة بالجامعة.

وقالت جويل مايرز، محامية القحطاني إن الادعاءات بوجود نية للقتل، "غير مؤكدة و100% لا علاقة لها بالتهمة البسيطة الموجهة له"، مضيفة: "إذا كان هناك أي دليل على هذا الادعاء فبالتأكيد أريد رؤيته".

وتابعت مايرز قائلة إن القحطاني وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية بتأشيرة طالب ويعيش مع زوجته الأمريكية سييرا شافر، وفي الوقت الذي تسمي مذكرة مكتب التحقيقات شافير بـ"صديقة" القحطاني، إلا أن مايرز أوضحت أن موكلها تزوجها العام 2016 بحسب "سي أن أن".

ولفتت المحامية إلى أن جنسية القحطاني السعودية قد تكون لعبت دورا في اعتقاله، حيث قالت: "يمكنني التكهن بأن الأجواء الحالية المحيطة بالأشخاص من نفس الدولة التي ولد فيها القحطاني تلعب دورا بهذا القرار".
التعليقات (0)