سياسة عربية

توكل كرمان تنتقد صمت الأحزاب على "مليشيا طارق صالح"

مصدر يمني كشف عن تفاصيل جديدة عن خطة الإمارات لتقسيم محافظة تعز- عربي21
مصدر يمني كشف عن تفاصيل جديدة عن خطة الإمارات لتقسيم محافظة تعز- عربي21

هاجمت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، الأحزاب اليمنية وعلى رأسهم حزب الإصلاح الإسلامي، بسبب تغاضيها عن ميليشيات مدعومة من الإمارات.


وقالت كرمان في تغريدة: "لاحظوا أن أحزاب التفاهة وأولهم بالطبع حزب الإصلاح، لم يصدروا بيانا حتى الآن بحق ميليشيات طارق العميلة للإمارات والمتمردة على الشرعية وعلى الدولة اليمنية".

وأضافت: "صباحكم سعيد وحياة سياسية رائعة قادمة لا محالة، لكن على أنقاض أحزاب وتنظيمات الزيف الحالية".

 

وكان مصدر يمني، كشف عن تفاصيل جديدة عن خطة الإمارات لتقسيم محافظة تعز وإنشاء إقليم "المخا" على سواحلها المطلة على البحر الأحمر.

وقال المصدر وهو مسؤول عسكري بمحور تعز العسكري إن الإماراتيين وضعوا آليات عدة للتمهيد لخطة "تقسيم محافظة تعز" التي تنطلق من فصل الريف الغربي ومحوره "مديرية الحجرية" ليكون ضمن إقليم "المخا" الممتد من باب المندب مرورا بذوباب وموزع والوزاعية وصولا إلى مدينة المخا غربا على البحر الأحمر.

 

اقرأ أيضا: حصري.. تفاصيل جديدة عن خطة إماراتية لتقسيم تعز

وأضاف المصدر لـ"عربي21"، أن أبوظبي تعمل بكل جد على هذا المخطط وفق مسارين يتمثل الأول في "خلق فوضى أمنية شاملة وصدام بين القوات الحكومية في مديريات الحجرية"، لتمكين حلفائها المحليين الذين زودتهم بالمعدات والأسلحة بالانتشار والتموضع عسكريا.

فيما يتم إعداد قوة أخرى، من خارج هذه المناطق للتدخل كقوة إسناد في حال تم إفشال هذه المخطط، بحسب المصدر.

 

ووفقا للمصدر العسكري في قيادة الجيش بتعز فإن آلية خنق تعز التي وضعها الإماراتيون سيتكفل بها ثلاثة أطراف "الحوثي" من جهة الشمال والشرق، وما يسمى "المجلس الانتقالي"، من جهة الجنوب، بينما "طارق صالح"، نجل شقيق صالح، من جهة الغرب، لافتا إلى أن الخطة تضمن عمل مجموعة من المعابر نحو المدينة للتخفيف من وطأة حصار المدينة، تزامنا مع قطع رواتب الجيش وتأخير رواتب الموظفين في القطاع الإداري المدني بشكل متعمد، بالإضافة إلى تقليص أنشطة المنظمات الإغاثية إلى أدنى حد ممكن.

التعليقات (0)