سياسة عربية

النظام يحشد لعملية عسكرية في إدلب غداة معارك باللاذقية

تمكنت قوات المعارضة من صد محاولة النظام ومليشيات إيرانية التقدم في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي- جيتي
تمكنت قوات المعارضة من صد محاولة النظام ومليشيات إيرانية التقدم في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي- جيتي

تتوارد أنباء بشأن حشد النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، لشن عملية عسكرية واسعة، غداة معارك في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية، الجمعة، أن النظام استقدم تعزيزات عسكرية إلى ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، "بهدف استكمال عمليته العسكرية والقضاء على وجود الجماعات الإرهابية في المنطقة منزوعة السلاح، مع احتمال توسع العمليات وفتح جبهات جديدة بريف إدلب".

ونقلت الوكالة عن "مصدر ميداني"، أن التعزيزات وصلت على مدار الأيام القليلة الأخيرة، مؤكدا أن نظام الأسد "معني بتحرير كامل محافظة إدلب من سيطرة التنظيمات الإرهابية"، بحسبه.


اقرأ أيضا: تعزيزات أمريكية إلى قاعدة قريبة من آبار نفط بالحسكة (خريطة)

وفي السياق ذاته، قال ناشطون ووسائل إعلام محلية، إن النظام بدأ صباح الجمعة شن قصف مدفعي على بلدات وقرى بالمنطقة، لا سيما "معرشمارين" و"جرجناز" و"الهلبة" و"الرفة".

وشهت تلال الكبينة (كبانة) في ناحية "كنسبا" بريف اللاذقية الشمالي الشرقي معارك شرسة، الخميس، تمكنت خلالها قوات المعارضة من صد محاولة النظام ومليشيات إيرانية التقدم نحو ريف إدلب الغربي، بحسب وسائل إعلام محلية وناشطين.

 

 

كما شنت مقاتلات روسية غارات على المنطقة، واستهدفت كذلك محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

 

 

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 29-11-2019 08:20 ص
نظام الاسد العميل قائم بالكامل علي الارهاب و الاجرام الذي يمارسة بمساعدة الإرهاب و الاجرام الروسي و الإيراني و لولاهما ما بقي لحظة واحدة .