حقوق وحريات

قاض مصري يعاقب 109 أشخاص بالحبس عاما بتهمة إهانة المحكمة

صدر القرار خلال نظر جلسة محاكمة 215 منهما بـ"تشكيل مجموعات مسلحة" في القضية المعروفة بـ"كتائب حلوان"- جيتي
صدر القرار خلال نظر جلسة محاكمة 215 منهما بـ"تشكيل مجموعات مسلحة" في القضية المعروفة بـ"كتائب حلوان"- جيتي
عاقب قاض مصري 109 أشخاص بالحبس سنة بتهمة "إهانة هيئة المحكمة" خلال نظر جلسة محاكمتهم، الأحد، بتهمة "تشكيل مجموعات مسلحة".

وأفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية بأن "محكمة جنايات القاهرة قضت اليوم بالحبس سنة ضد 109 متهمين وذلك لإهانتهم المحكمة"، دون توضيح طبيعة هذه الإهانة. 

وصدر القرار خلال نظر جلسة محاكمة 215 منهم 127 حضوريًا والباقي غيابيا، في اتهامهم بـ"تشكيل مجموعات مسلحة" في القضية المعروفة بـ"كتائب حلوان (مدينة جنوبي القاهرة)".

بدوره قال المحامي علاء علم الدين، عبر صفحته بـ"فيسبوك" إن "أمام المحكوم عليهم الطعن بالنقض في هذا الحكم خلال ستين يوما تبدأ من اليوم".

وقررت المحكمة ذاتها تأجيل القضية، إلى 2 كانون الأول/ ديسمبر المقبل؛ لاستكمال سماع الشهود.

وأحالت النيابة العامة، القضية لمحكمة الجنايات في شباط/ فبراير 2015، بتهم بينها "تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية، وقتل عناصر شرطية، وتخريب الأملاك والمنشآت العامة".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من محاميي المتهمين بشأن تلك الاتهامات الموجهة إليهم.


2
التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 25-11-2019 02:09 ص
و هذا هو قضاء العسكر الشاخخ حيث قضاة جهنم و بئس المصير كلاب العسكر الانجاس .
د طارق - مصر المخطوفة
الأحد، 24-11-2019 08:46 م
إهانة القضاء!!! ومن أهان القضاء أكثر منكم يا قضاة السوء يا ظلمة. من قال أن بسبب مزايا مادية وأدبية غير مسبوقة لكم في مصر الآن أنه يحق لكم الاستمرار في مهازل الأحكام المسيسة الغير منطقية والمبنية فقط على شهادات أحط ضباط في تاريخ مصر. ألا تعبؤون بمصائر كل هذه الأعداد من المظلومين والمنتهكة حقوقهم والمختفون قسريا والمبعدون عن وطنهم والمصادرة أموالهم والمخطوف آبائهم. من أهان القضاء هو أنتم لأنكم بتعريف المنطق وطبقا لممارساتكم المشينة والتي يحركها فقط الدافع المنفعي أصبحتم مرتزقة ولا تمتون لمهنة القضاء مطلقا. وستحاسبون على ذلك.