صحافة إسرائيلية

وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد إيران بالرد: لسنا السعودية

قال يسرائيل كاتس إن "إسرائيل لن تخوض حرب استنزاف ونحن أيضا لسنا السعودية"- جيتي
قال يسرائيل كاتس إن "إسرائيل لن تخوض حرب استنزاف ونحن أيضا لسنا السعودية"- جيتي

وجه الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، تحذيرا إلى إيران عقب تعرضه لهجوم صاروخي فجر اليوم من سوريا، لم يسفر عن إصابات أو أضرار.


واستخف وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بالمملكة العربية السعودية، قائلا: "لسنا السعودية"، مؤكدا أن "الهجوم الصاروخي هو نشاط إيراني، للمحور الشيعي ضد إسرائيل"، بحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.


وأضاف أن "إسرائيل ستواصل اتباع سياستها؛ وهي السياسة التي كانت ولا تزال، منع إيران من التموضع"، لافتا إلى أن "إسرائيل لن تخوض حرب استنزاف، ونحن أيضا لسنا السعودية".

 

اقرأ أيضا: إسرائيل تعترض أربعة صواريخ أطلقت من سوريا


وفي سياق متصل، رجح وزير الهجرة والاستيعاب في الحكومة الإسرائيلية، يوآف غلانت، أن "الخطوة التالية في قائمة الأهداف الإيرانية، ستكون محاولة إحداث انهيار في الأردن، وهي دولة ملكية يسيطر عليها أحفاد الحسين بن علي، الذين تعتبرهم إيران جسما غريبا، إضافة إلى أن لها حدودا بطول 400 كيلومتر مع إسرائيل".


ولفت غلانت، وهو عضو في "الكابينت"، إلى أن "إسرائيل يجب أن تكون قلقة أولا، من السيطرة الإيرانية، وليس من برنامجها النووي"، مشيرا إلى أن "إيران قريبة على الجبهة الداخلية الإسرائيلية بضع أمتار فقط في سوريا ولبنان، إلا أن الجبهة الداخلية الإيرانية، تبعد عن إسرائيل مسافة 1500 ميل".


ورأى أن "المسافات تسبب مشاكل ليست بالبسيطة، وتولد عاصفة شيعية، تشاهدها إسرائيل خطوة بخطوة"، بحسب قوله.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل