سياسة عربية

وزير التعليم اللبناني ينفي استئناف الدراسة الأسبوع المقبل

معظم وسائل الإعلام اللبنانية نشرت بيانا يزعم أن وزارة التعليم قررت استئناف التدريس اعتبارا من الإثنين المقبل- جيتي
معظم وسائل الإعلام اللبنانية نشرت بيانا يزعم أن وزارة التعليم قررت استئناف التدريس اعتبارا من الإثنين المقبل- جيتي

نفى وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، أكرم شهيب، صحة البيان الذي تداولته وسائل إعلام في وقت سابق، بشأن استئناف الدراسة في المؤسسات الحكومية والخاصة الأسبوع المقبل.

وقال شهيب، في بيان له، السبت، إن "البيان الذي نُشر كلام مختلق وعارٍ عن الصحة"، مؤكدا أنه حين يقرر إعادة فتح المؤسسات التربوية سيعلن ذلك من خلال مؤتمر صحفي منعا لما وصفه بالتشويش وتداول الأخبار المغلوطة.

وكان بيان نشرته معظم وسائل الإعلام اللبنانية، انتحل صفة وزارة التربية والتعليم العالي، ورد فيه أن الوزارة قررت استئناف التدريس اعتبارا من الإثنين المقبل.

 

اقرأ أيضا: NYT: هكذا دافع محافظ المصرف المركزي اللبناني عن نفسه

ومنذ 18 تشرين أول/ أكتوبر الجاري، وأبواب المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة، مغلقة في لبنان، إثر الاحتجاجات التي تشهدها البلاد للمطالبة برحيل رموز النظام ومحاسبة الفاسدين، واستعادة الأموال المنهوبة.

ومنذ التاريخ ذاته، أقفلت معظم المؤسسات الرسمية والخاصة، وعلى رأسها المصارف، في ظل إضراب عام يفرضه المتظاهرون عبر قطع الطرقات الرئيسية الرابطة بين المدن الرئيسية.

وسبق أن دعا رئيس الجامعة اللبنانية (الجامعة الحكومية الوحيدة) فؤاد أيوب، إلى استئناف العمل بالجامعة في قرار أصدره الثلاثاء الماضي، إلا أن الروابط الطلابية وروابط الأساتذة رفضت استئناف التدريس.

التعليقات (0)