سياسة عربية

اعتصام مفتوح في بغداد بعد ليلة دامية.. وتحذير أمني

31 قتيلا في ليلة دامية بالعراق - جيتي
31 قتيلا في ليلة دامية بالعراق - جيتي
أعلن المتظاهرون في بغداد اعتصاما مفتوحا، فيما أصدرت قيادة العمليات المشتركة في العراق، بيانا حذرت فيه من العبث بأمن المواطنين، معلنة أنها ستتعامل مع "المخربين والمجرمين" وفقا لقانون مكافحة الإرهاب، وذلك بعد ليلة دامية قتل فيها 31 شخصيا، وأحرقت فيها مقرات أحزاب ومبان حكومية.

وبحسب مواقع عراقية محلية، فقد قالت القيادة إن "البعض استغل هذه التظاهرات وعمل على قتل المواطنين وإصابة آخرين وحرق الممتلكات العامة والخاصة ونهبها، دون أي وازع ضمير".

ودعت القيادة المتظاهرين إلى التبليغ عن المخربين، وعدم السماح لهم بالتواجد في صفوفهم،  متوعدة بـ"إجراءات صارمة".

اقرأ أيضا: قتلى وحرق مبان ومقرات.. وحظر تجوال بمحافظات عراقية (شاهد)

وأعلن متظاهرو العراق، السبت، عن تحويل احتجاجاتهم إلى اعتصام مفتوح في العاصمة، بغداد، ومحافظات الوسط والجنوب الـ9 حتى تحقيق المطالب الخاصة باستقالة الحكومة وتقديم قتلة المحتجين إلى القضاء.

وقالت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق، السبت إن 31 قتيلاً و2312 جريحا سقطوا في احتجاجات الجمعة في بغداد ومدن الوسط والجنوب.

وفرضت قوات الأمن بتخويل من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي حظراً للتجوال في محافظات واسط والبصرة وميسان وذي قار والمثنى وبابل والديوانية بعد تصاعد حدة الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين.
التعليقات (1)
عراقي
السبت، 26-10-2019 01:11 م
..المخربين والقتلة هم ممن زرعتهم حكومة المنطقة الخضراء ..لبث الفتنة واشاعة اخبار عن ان المتظاهرين هم في واقع الامر لصوص ومخربين..هذه تعليمات وصلت للحكومة العميلة لايران المجوسية في المنطقة الخضراء من قاسم سليماني سيدهم وزعيمهم .