سياسة عربية

مصدر مقرب من الحريري: لا استقالة للحكومة دون اتفاق الفرقاء

كانت صحيفة عكاظ السعودية تحدثت عن تقديم استقالة وشيك للحكومة اليوم الجمعة- جيتي
كانت صحيفة عكاظ السعودية تحدثت عن تقديم استقالة وشيك للحكومة اليوم الجمعة- جيتي

قالت مصادر مقربة من رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، اليوم الجمعة، "إن الاستقالة بدون اتفاق مسبق على حكومة جاهزة "مستبعد‎".

 

وأضافت المصادر التي لم تفصح عن هويتها لوكالة الأناضول: "لا استقالة قبل الاتفاق مع كافة الأطراف السياسية حول أسماء الوزراء في الحكومة المستقبلية".

جاء ذلك عقب انتهاء لقاء "مفاجئ" بين الحريري، والرئيس ميشال عون، في القصر الجمهوري بعبدا، حيث ألمحت وسائل إعلام محلية أن الحريري زار عون لتقديم استقالته.

 

وكانت صحيفة عكاظ السعودية، قالت الجمعة، إن الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري ستقدم استقالتها لرئيس الجمهورية ميشال عون خلال الـ48 ساعة القادمة، في ظل استمرار الاحتجاجات الشعبية.

ونقلت الصحيفة عن ما سمتها بـ"مصادر رسمية مطلعة" إشارتها إلى أن الحكومة الحالية ستستقيل، "على أن تتشكل حكومة جديدة مصغرة برئاسة الرئيس سعد الحريري".

وذكرت أن الحكومة الجديدة "ستتألف من 14 وزيرا ولا تضم أي اسم وزاري من وزراء الحكومة الحالية، بمن فيهم وزير الخارجية جبران باسيل ووزيرة الداخلية ريا الحسن".


اقرا أيضا :  نصرالله يهدد "بقوة المقاومة" ويرفض مطالب المتظاهرين

وقالت المصادر إن الطاقم الجديد "يضم كفاءات تكنوقراط قادرة على استعادة الثقة الداخلية والخارجية"، مضيفة أن "هذا التغيير تم التوافق عليه بين جميع الفرقاء على أن يتم السماح للمواطنين بالتظاهر في الساحات بعد استقالة الحكومة، فيما سيتم تأمين فتح الطرقات كافة، وتحديدا الرئيسية".

يأتي ذلك في ظل استمرار التظاهرات في معظم المدن اللبنانية لليوم التاسع على التوالي، للمطالبة باستقالة الحكومة وإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية.

0
التعليقات (0)