حقوق وحريات

البرلمان الأوروبي يندد بمقتل 3 آلاف مصري دون محاكمات حقيقية

دعا النواب الأوروبيون السلطات المصرية لوضع حد لجميع أعمال العنف والترهيب والتحريض ضد المدافعين عن حقوق الإنسان- أ ف ب
دعا النواب الأوروبيون السلطات المصرية لوضع حد لجميع أعمال العنف والترهيب والتحريض ضد المدافعين عن حقوق الإنسان- أ ف ب
أدان البرلمان الأوروبي خلال دورته المنعقدة في مدينة ستراسبوغ الفرنسية، الخميس، السلطات المصرية في ما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان فيها.

وندد النواب الأوروبيون بمقتل ثلاثة آلاف شخص من دون محاكمات حقيقية، بينهم أطفال ونساء، منذ بدء حكم عبد الفتاح السيسي.

وطالب النواب الأوروبيون السلطات المصرية بضرورة تسليط الضوء على حقيقة مقتل الطالب الإيطالي ريجيو ريجيني، الذي عُذّب وقُتل في مصر بداية عام 2016.

ودعا النواب الأوروبيون السلطات المصرية إلى وضع حد لجميع أعمال العنف والترهيب والتحريض ضد المدافعين عن حقوق الإنسان والناشطين والصحفيين، والإفراج عن المعتقلين منهم، ومحاسبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات، إلى جانب رفع القيود المستمرة على الحقوق الأساسية في البلاد.

وأعرب نواب البرلمان الأوروبي عن قلقهم الشديد إزاء الأعمال الانتقامية ضد أولئك الذين يتعاونون أو يسعون للتعاون في مصر مع منظمات حقوق الإنسان الدولية، أو هيئات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.
التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 25-10-2019 11:13 ص
ارجوا من قناة مكملين و وطن اعداد فيلم وثائقي عن فترة حكم لينين و ستالين و كيف أنهم قادوا بلادهم في تلك الفترة العصيبة بإحداث المجاعات الرهيبة و تعمد إزهاق الارواح حيث مات اكثر من خمسين مليون مواطن في فترة حكمهم المستبدة و هو نفس اسلوب كلب الموساد في مصر السيسي الارهابي المجرم و كيف انه السبب الاول في تنفيذ سد النهضة بعمالته و خيانته و رشوته و سوف يثبت التاريخ بما هو اسوأ من ذلك ارجوكم افضحوا خيانته و عمالته و اجرامه و كيف انه يمتص ثروات و مقدرات الشعب رافضا ان يصرف منها مليما واحدا علي الشعب و احتياجاته الضرورية و يوجهها لحساباته في الخارج و في بناء قصوره الشديدة الترف بل و يتقاضي عليها الرشاوي و العمولات و السمسرة باعتبار انها قصور الدولة قارنوا بين اسلوبه و اسلوب مجرمي الاتحاد السوفيتي في ابادة شعوبهم ستجدونه يسير علي نفس النهج و لا يستبعد ان يكون ذلك بنصائح الشيطان بوتين حفيد هؤلاء المجرمين .