سياسة عربية

قيس سعيّد بعد إعلانه فوزه بالرئاسة: انتهى عهد الوصاية

قال إن دولة سيزورها بعد تقليده منصب الرئاسة الجزائر- تويتر
قال إن دولة سيزورها بعد تقليده منصب الرئاسة الجزائر- تويتر

قال المرشح الرئاسي التونسي الذي أعلنت نتائج استطلاعات الرأي، فوزه الكاسح قيس سعيّد في أول كلمة له، إن "عهد الوصاية انتهى على أي كان".

 

وقال سعيّد: "أعطيتم درسا للعالم كله في التمسك بالشرعية الدستورية وما جرى ثورة لم يعهدها الفلافسة وعلماء الاجتماع والسياسة".


وأضاف: "أبهرتم العالم بعطائكم بعرقكم بدمائكم، وليطمئن الجميع وسأحمل الرسالة، والأمانة بكل صدق وإخلاص بأعبائها وأوزارها نحو تونس جديدة التي صاغها الشعب في عام 2011".

وتابع سعيّد اليوم تحققون ان شاء الله ما تريدون بالثورة، هذه الجملة العابرة من التاريخ العابرة للقارات" مشيرا إلى أن عهد "الوصاية انتهى على أي كان".

 

إقرأ أيضا: مؤسسات سبر آراء: فوز كاسح لسعّيد برئاسة تونس (شاهد)

وشدد على أن الدولة ستستمر بقوانينها وتعهداتها الدولية، والدولة ليست اشخاصا ونحن نعي ما نقول ونعرف معنى استمرار الدولة بالقوانين والتشريعات.

وقال سعيّد: "العلاقات في الداخل ستبنى على أساس الثقة والمسؤولية، ونحن بحاجة لتجديد الثقة بين الحكام والمحكومين وسنعمل بقواعد الدستور وسنعمل من أجل القضايا العابرة، وأولها القضية الفلسطينية، وكنت أتمنى أن يكون العلم الفلسطيني بجانب العلم التونسي هنا".

ولفت إلى أن الكثير من الشعوب استلهمت من الشعب التونسي دروسا، من أحرارها وحرائرها بالإضافة لهذه القدرة على التنظيم خارج الاطر التقليدية، وسنعمل بنفس الصدق والاخلاص ونتحمل الامانة بكل اعبائها واوزارها، وكل خطوة نخطوها حسيبنا فيها ربنا وشعبنا.

 

التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 14-10-2019 08:37 ص
الحمد لله و الف مبروك للشعب التونسي الشقيق و مرة اخرى الخزي و العار للعصابة في الجزائر
عبد الصمد المغرب
الإثنين، 14-10-2019 12:56 ص
مبروك للشعب التونسي الشقيق ان شاء الله عهد الوصايه سينتهي من عندكم اولا و تليها شعوب الامه الاسلاميه جمعاء لكن عليكم الحدر من الصهاينه و اولياؤهم من حكام بن صهيون و عملاء الداخل سيعملون ما بوسعهم لاجهاض هذا الانتصار فاستعدوا و لتلتفوا و تساندوا هدا القائد النزيه خشية انتشار هدا الفكر التحرري بتوفيق و الله المستعان
من سدني
الأحد، 13-10-2019 11:40 م
(بأمن وامان وحفظ الله ياتونس ) كم تمنينا ان نحقق هذا الحلم في سوريا ولكن ابى حكام العرب الخونه الا الغدر بثورتنا وتقديمها للمجوس على طبق من فضه ارضاءاً لحكام تل ابيب.
جويدة
الأحد، 13-10-2019 09:56 م
الف مليون مبروك لتونس و شعبها و ثورتها. نجاح الاستحقاقات الانتخابية بكل نزاهة و شفافية. لم ابارك فوز السبسي لانه كان امتداد للثورة المضادة. اما اليومالنجاح للشعب و الثورة. دمتم اهل عز و فخر للامة كلها ان شاء الله .