سياسة عربية

السعودية تدين عملية "نبع السلام" وتصفها بـ"العدوان التركي"

عبر المصدر عن "قلق المملكة تجاه ذلك العدوان بوصفه يمثل تهديدًا للأمن والسلم الإقليمي"- واس
عبر المصدر عن "قلق المملكة تجاه ذلك العدوان بوصفه يمثل تهديدًا للأمن والسلم الإقليمي"- واس

أدانت الحكومة السعودية، عملية "نبع السلام" التركية، شمال شرق سوريا، والتي تهدف إلى إزاحة المليشيات الكردية عن الحدود معها.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، قوله إن "المملكة تدين العدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرق سوريا، في تعدٍ سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية".

 

وعبر المصدر عن "قلق المملكة تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديدًا للأمن والسلم الإقليمي"، مشددًا على ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها.


ونبه المصدر إلى أنه "بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرق سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في تلك المواقع".

 

وكانت الخارجية المصرية، أصدرت بيانا مشابها، دعت فيه أيضا جامعة الدول العربية، إلى انعقاد قمة طارئة لمناقشة عملية "نبع السلام".

 

فيما قالت جامعة الدول العربية، على لسان أمينها العام المساعد حسام زكي، إنها "تقف بوضوح ضد التحركات والأعمال العسكرية التي تقوم بها القوات التركية ضد سوريا".

وأضاف زكي في بيان له أن "هذه العمليات العسكرية تمس سيادة دولة عضو في جامعة الدول العربية وهي سوريا"، مشيرا إلى أنه مهما كان الموقف السياسي بين الدول العربية الأعضاء بالجامعة، والذي أدى إلى تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية، إلا أن موقف الجامعة العربية واضح ويرفض بشدة المساس بالسيادة السورية على أراضيها.

وتابع: "لا ينبغي لدولة جارة لسوريا وهي تركيا، أن تقوم بمثل هذه الأعمال العسكرية مهما كانت الذرائع التي تتذرع بها للقيام بمثل هذا العمل العسكري".

 

اقرأ أيضا: ردود أفعال دولية متباينة بعد بدء تركيا عمليتها في سوريا

 

التعليقات (8)
منذر
الجمعة، 11-10-2019 04:17 ص
ماتفعلة السعودية من قتل وارهاب للشعب اليمني لا يسمى عدوان؟هل جيوشكم الفاشلة هناك لقضم القات ام لماذا ؟يحق لتركيا ان تحمي حدودها من مرتزقة الاكراد وغيرهم
ابوعمر
الخميس، 10-10-2019 09:42 ص
وماذا عن احتلال اليمن ..وابادة شعب اليمن....يا سفهاء أبوجهل....؟
علي
الخميس، 10-10-2019 03:05 ص
اطلعوا من اليمن دمرتوه
ناقد لا حاقد
الخميس، 10-10-2019 01:55 ص
لماذا لم يدن ال سعود العملية الارهابية لروسيا ضد الشعب السوري ..... سحقا للسعودية و حكامها الظلمة ، ماذا عن الدمار الذي سببته في اليمن و عن دعمها لحفتر ان ثبت ذلك
محمد يعقوب
الأربعاء، 09-10-2019 09:48 م
فالوا في ألأمثال "ألجمل لا يشوف حردبته (سنامه)"ألسعودية التي دمرت اليمن حجرا وإنسانا وحضارة، ويتمت مئات ألآلاف من ألأطفال، وجوعت الملايين من شعب عربى مسلم وجار للسعودية. هذه السعودية، سعودية قاتل الخاشقجى بتلك الطريقة التي لم يسبقه أحد فيها من العالمين، تدين ما أطلقت عليه مسمى العدوان التركى، فقط لأن تركيا رفضت التستر على جريمة حاكم السعودية ألأهوج محمد بن سلمان، التي إقترفها على ألأراضى التركية. السعودية تستنكر الهجوم التركى ألذى قام لعمل إنسانى بحت وهو إعادة المهجرين من سنة سورية إلى ديارهم التي هجرهم منها أعوان السعودية ألأنذال. طبعا سيسى مصر الذى يعتبر صرماية برجل محمد بن سلمان وبن زايد، إنبرى يهاجم الدخول التركى إلى سورية. مصيبة المصائب أن جامعة أبوألغيط إحتجت وكأن لها أي وزن بين هيئات ألأمم. ألمهم أن القوات التركية دخلت ونتمنى لها ألنصر على أعداء الحرية والإنسانية كلاب المحمدين بن سلمان وبن زايد.