سياسة عربية

تركي الحمد: الرياض تؤجل إعلان مصدر هجوم أرامكو لهذا السبب

كانت الحكومة السعودية عرضت الأربعاء قطعا من الصواريخ التي قيل إنها استهدافت منشأتي "أرامكو"- قناة الحرة
كانت الحكومة السعودية عرضت الأربعاء قطعا من الصواريخ التي قيل إنها استهدافت منشأتي "أرامكو"- قناة الحرة

قال الكات السعودي تركي الحمد، إن حكومة بلاده، تؤجل الإعلان عن مصدر الهجوم الصاروخي الذي استهدف منشأتي "أرامكو" في بقيق، شرق المملكة.

 

وقي تغريدة عبر "توير"، قال الحمد إن " المملكة تعرف من أين انطلقت الطائرات المسيرة والصواريخ في اعتداء السبت، ولكنها لا تريد أن تعلن هذه المعلومة من أجل كسب مزيد من الوقت، لتكوين تحالف دولي ضد إيران، والحصول على قرار من مجلس الأمن".

 

وتوقع تركي الحمد، في حال أعلنت السعودية عن مصدر الصواريخ، أن يتم الحديث عن "حل جذري للسرطان الإيراني، وينتهي العلاج بالمسكنات"، على حد قوله.

 

وكانت الحكومة السعودية، عرضت الأربعاء، قطعا من الصواريخ التي قيل إنها استهدفت منشأتي "أرامكو"، انطلاقا من منطقة شمالي المملكة، بدعم وتمويل من إيران، على حد قولها.

 

اقرأ أيضاجنرال إسرائيلي يطالب السعودية وأمريكا بشن حرب على إيران

 

 

التعليقات (1)
najvaye-kangan
الخميس، 19-09-2019 03:47 م
ووصف سلامة استاذ البترول في جامعة الکويت :الضربة بأنها موجعة للسعودية ومنشآتها النفطية، معتبرا أن الحوثيين استخدموا أسلحة ربما زودتهم بها إيران، وقد نجحوا في ذلك حتى وإن كانت إثباتات قيام إيران بذلك غير موجودة؛ خاصة أن الحوثيين نجحوا في ضرب السعودية من قبل. وبخصوص توالي الضربات؛ أكد أن السعودية تبذل جهودها للدفاع عن منشآتها، إلا أنه من الصعب جدا مواجهة كل الضربات، مشددا على أن الرياض إذا أرادت تجنب أي هجوم فعليها أن تصل إلى اتفاق مع الحوثيين في اليمن لإنهاء الحرب هناك.

خبر عاجل