سياسة دولية

تهديد أمريكي بعقوبات على حلفاء حزب الله "بغض النظر عن دينهم"

مساعد وزير الخارجية الأمريكي كان يعلق على عقوبات فرضتها واشنطن على بنك لبناني- أرشيفية
مساعد وزير الخارجية الأمريكي كان يعلق على عقوبات فرضتها واشنطن على بنك لبناني- أرشيفية

أعلن ديفيد شنكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى أن بلاده قد تفرض عقوبات على حلفاء حزب الله في لبنان، واصفا في الوقت ذاته التعاون مع السلطات اللبنانية بـ"الممتاز".


وفي مقابلة الخميس مع قناة LBC اللبنانية، لفت المسؤول الأمريكي إلى أنه "على الولايات المتحدة أن تجري محادثات مستمرة مع القيادات العليا في الحكومة اللبنانية، مشيرا إلى أن علاقة بلاده وثيقة بالجيش؛ "حيث تدعمه بنحو 350 مليون دولار كمساعدات عسكرية".


وفيما يتعلق بالعقوبات الأمريكية الأخيرة على مصرف جمال تراست، قال شينكر: "سننسق مع حاكم مصرف لبنان لضمان حقوق المودعين في المصرف، مضيفا: "في المستقبل سنعلن ضمن العقوبات عن أسماء أشخاص جدد يساندون حزب الله، بغض النظر عن طائفتهم ودينهم".


وفي 29 آب/أغسطس الماضي، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على مصرف "جمّال تراست بنك" اللبناني بتهمة تقديم خدمات مالية لحزب الله، وقالت إنها أدرجت المصرف في لائحة العقوبات، لاعتباره "مؤسسة مالية أساسية لحزب الله".


ولحزب الله كتلة من 13 نائبا في البرلمان اللبناني وثلاثة وزراء في الحكومة، وهو حليف رئيس الجمهورية ميشال عون وحزبه "التيار الوطني الحر"، وهو كذلك حليف حركة أمل الشيعية التي يرأسها رئيس مجلس النواب نبيه بري.


التعليقات (0)

خبر عاجل