سياسة عربية

الاحتلال يزعم اكتشاف "موقعا لصواريخ حزب الله الدقيقة"(شاهد)

قال أدرعي إنه "لهذا الموقع أهمية عليا لمشاريع الصواريخ الدقيقة بالنسبة لحزب الله"- جيتي
قال أدرعي إنه "لهذا الموقع أهمية عليا لمشاريع الصواريخ الدقيقة بالنسبة لحزب الله"- جيتي

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، أنه "اكتشف موقعا مخصصا لإنتاج وتحويل الصواريخ الدقيقة لحزب الله، في البقاع اللبناني قرب بلدة النبي شيت".


وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تغريدة نشرها بموقع "تويتر". إن "الموقع جزء من مشروع إنتاج الصواريخ الدقيقة"، مبينا أن "المنشأة أقيمت في السنوات الأخيرة كموقع لإنتاج الوسائل القتالية بقيادة إيران وحزب الله".


وأشار أدرعي إلى أنه "تم مؤخرا رصد عمليات إضافية تهدف لاستخدامها كموقع لإنتاج وتحويل الصواريخ إلى دقيقة"، مضيفا أنه "في إطار هذه الأعمال تم إنشاء خط إنتاج للأسلحة الدقيقة، وتم نقل المعدات الخاصة والحساسة إلى الموقع".

 

اقرأ أيضا: الكشف عن قاعدة إيرانية سرية على حدود سوريا والعراق (صور)


وتابع: "في الموقع الذي يقع شمال النبي شيت، عدة مجمعات معدة لإنتاج المحركات والرؤوس الحربية للصواريخ ذات القدرة على الاستهداف الدقيق لنحو عشرة أمتار"، مدعيا أنه "من أجل إنتاج الصواريخ تقوم إيران بتزويد الآلات الخاصة، والإرشادات للعاملين في الإنتاج، وهي ترافق العمليات في الموقع بشكل دائم".

 

وقال أدرعي إنه "لهذا الموقع أهمية عليا لمشاريع الصواريخ الدقيقة بالنسبة لحزب الله، ولذلك يقوم نشطاء من حزب الله في الأيام الأخيرة، بإخلاء معدات خاصة وغالية الثمن منه، خوفا من استهداف المكان، وقد قاموا بنقل المعدات إلى ممتلكات مدنية في لبنان، ومنها في العاصمة بيروت"، على حد قوله.

 

 

 

التعليقات (0)