سياسة عربية

قيادي حوثي يعلق على زيارة وفد إماراتي عسكري لإيران

محمد علي الحوثي- جيتي
محمد علي الحوثي- جيتي

علق قيادي بارز في جماعة الحوثي، الأربعاء، على زيارة وفد عسكري إماراتي إلى إيران، في ظل تصاعد التوتر بين طهران من جهة، وواشنطن وحلفائها في الخليج العربي من جهة أخرى.


ونشر عضو المجلس السياسي الأعلى في الجماعة، محمد علي الحوثي، تغريدة في حسابه في توتير، تعليقا على استئناف اجتماعات التنسيق بين قادة خفر السواحل بين الإمارات وإيران لأول مرة منذ ست سنوات.


وقال الحوثي: "أعتقد أن شعار ترامب وعدوانهم محاربة إيران باليمن بات ورقة محروقة، ومبررا مكشوفا، ولا يستطيع العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفاؤهم استغلالها".

 

وتابع: لا داعي لمزاعم الدعم للجمهورية اليمنية مع وجود التنسيق العلني، فهو رسالة إماراتية فضحت زيف أهداف العدوان ودجل مبرره لقتل اليمنيين"، وفق تعبيره.

 

 

 


وأضاف في تغريدة أخرى: "انتصرنا بسقوط مبرر عدوانهم، وخالفت الإمارات مجلس تنسيق مبس ومبز (محمد بن سلمان ومحمد بن زايد) في ظل ظرف حساس، كون تنسيق الإمارات إيران لا يمكن أن يكون شكليا مع إعلان السعودية تحالفا إسلاميا ضدها، وإعلان أمريكا تحالفا لتأمين الملاحة".

وختم بالقول: "لقد استغل التصعيد الأمريكي حتى التحريض ضد إيران مبررا لاستمرار دعم العدوان على اليمن".

 

 

 

 

 

 

وكانت الإمارات قالت، الأربعاء، إن الاجتماع يأتي استكمالا للقاءات الدورية السابقة للجنة المشتركة بين البلدين، التي تم تشكيلها لبحث مسائل تجاوز الصيادين للحدود البحرية للبلدين، وحل مسائل الإفراج عن المخالفين لقواعد الصيد، ومكافحة عمليات التهريب".

 

التعليقات (0)