سياسة عربية

بعد أيام من "محاولة الانقلاب".. حميدتي يلتقي السيسي بالقاهرة

الرئاسة المصرية قالت إن اللقاء تناول "تطورات الموقف الحالي في السودان"- جيتي
الرئاسة المصرية قالت إن اللقاء تناول "تطورات الموقف الحالي في السودان"- جيتي

قالت الرئاسة المصرية إن رئيس نظام الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بحث الاثنين مع محمد حمدان دقلو "حميدتي" نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان "تطورات الموقف الحالي في بلاده".


وبحسب بيان صادر عنها قالت الرئاسة المصرية إن اللقاء تناول "تطورات الموقف الحالي في السودان، وجوانب العلاقات الثنائية بين القاهرة والخرطوم"، حيث أكد السيسي "على الموقف الاستراتيجي الثابت لبلاده تجاه دعم استقرار وأمن السودان وشعبه الشقيق".


وهذه هي الزيارة الأولى لحميدتي إلى القاهرة، بعد أيام على زيارة مماثلة لرئيس أركان الجيش السوداني هاشم عبد المطلب بابكر، الذي أعلن المجلس العسكري في وقت سابق اعتقاله بتهمة تدبير محاولة انقلابية.

 

الرئاسة المصرية قالت: إن رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، اجتمع بحميدتي بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي: إن حميدتي "أشاد بالجهود القائمة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، والدعم المصري غير المحدود للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الهام الذي يمر به".

ولفت إلى أن الجانبين أكدا "على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية، من أجل شعبي البلدين".

ولفت راضي إلى أنه تم الاتفاق بين الجانبين على "استمرار التنسيق المشترك والتشاور المكثف بهدف التباحث حول أفضل السبل للمساهمة في التعامل مع المستجدات الراهنة على الساحة السودانية، سعياً نحو إيجاد رؤية واضحة وطويلة الأمد لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين للشعب السوداني".



التعليقات (2)
منير
الإثنين، 29-07-2019 01:06 م
السودان تتجه الى ان تكون مصر الثانية ... المطلوب هو وحدة الصف الثوري بين جميع مكونات الشعب السوداني للحيلولة دون تحول حميدتي الى سيسي السودان!!
محمد يعقوب
الإثنين، 29-07-2019 12:51 م
ألطيور على أشكالها تقع!!! هل جاء حميدتى للقاهرة للقاء السيسى حتى يعلمه على بعض أساليب البطش بالمواطنين. كان الله في عون إخواننا أهل السودان الطيبين من هذه العصابة المارقة التي تحكمهم التي يطلق عليها قوات التدخل السريع.

خبر عاجل