رياضة دولية

هاميلتون يُتوج بجائزة بريطانيا الكبرى للـ"فورمولا وان"

رفع هاميلتون عدد انتصاراته إلى ستة في بريطانيا- فيسبوك
رفع هاميلتون عدد انتصاراته إلى ستة في بريطانيا- فيسبوك
حقق حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس فوزه السادس على أرضه وبين جماهيره وانفرد بالرقم القياسي، باحتلاله الأحد المركز الأول في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا وان، موسعا الفارق في صدارة ترتيب السائقين.

وأكمل الفنلندي فالتيري بوتاس هيمنة فريق مرسيدس بوصوله ثانياً، أمام سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، فيما حل الفرنسي بيار غاسلي (ريد بول) رابعاً.

وعاد فريق مرسيدس إلى نغمة الانتصارات بعد "كبوة" سباق النمسا بفضل سائقه هاميلتون الذي حقق فوزه السابع هذا العام، فيما ساهم زميله بوتاس بالثنائية السابعة أيضاً لفريق "الأسهم الفضية" الذي يسير بثبات نحو الفوز بلقبي السائقين والصانعين. 

وأضاف بطل العالم خمس مرات نقطة أسرع لفة إلى النقاط التي تُمنح للفائز، ليرفع رصيده في ترتيب السائقين إلى 223 نقطة، مقابل 184 لبوتاس و136 للهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول).  

ورفع هاميلتون عدد انتصاراته إلى ستة في بريطانيا، في إنجاز غير مسبوق لينفرد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات وفك ارتباطه مع الاسكتلندي جيم كلارك والفرنسي آلن بروست (5 لكل منهما).

وفي مجريات السباق، حافظ بوتاس الذي حقق أسرع توقيت خلال التجارب الرسمية للمرة الرابعة هذا العام والعاشرة في مسيرته الاحترافية، على الصدارة عند الانطلاق، وكان أول من توقف لإستبدال اطارات سيارته في اللفة 16 وعاد الى الحلبة خلف زميله.

واستفاد هاميلتون من دخول سيارة الأمان بعد ست لفات لإجراء توقفه الأول "المجاني"، وحافظ على صدارته، في سباق شهد صراعا ثنائيًا بين لوكلير وفيرشتابن، حيث دافع الأول عن مركزه وهاجم الثاني بين اللفتين 14 و24. 



التعليقات (0)

خبر عاجل