سياسة عربية

سفير القاهرة لدى تل أبيب: الدول العربية المنهارة تهددنا

عزمي تحدث عن ما أسماه التطرف الديني والسلاح النووي والإرهاب- جيتي
عزمي تحدث عن ما أسماه التطرف الديني والسلاح النووي والإرهاب- جيتي

قال السفير المصري لدى إسرائيل، خالد عزمي خلال كلمة في مؤتمر هرتسيليا الإسرائيلي السنوي التاسع عشر: إن "المنطقة تواجه تهديدات إرهابية، تنتعش في الدول التي انهارت، مثل سوريا واليمن والعراق وليبيا".

وأوضح عزمي، في المؤتمر الذي حضره عدد كبير من القيادات السياسية والعسكرية الإسرائيلية، أننا "نعيش في منطقة مشتعلة، ويجب العثور على مسارات جديدة، للتعامل مع التحديات المختلفة القائمة اليوم".

وأضاف: "لن نسمح لهذه التهديدات وسواها من الجهات، بأن تهدد مواطنينا والمنطقة" وتابع "نريد شرقا أوسط آمنا من هذه التهديدات، ولا نمنح مجالا للتطرف الديني أو تهديد الإرهاب أو السلاح النووي".

 

إقرأ أيضا: مؤتمر هرتسيليا يحذر من التهديدات الداخلية والخارجية بإسرائيل

 

وكان رئيس جهاز الموساد، يوسي كوهين، استفاض في الحديث عن التهديد الإيراني، سواء من خلال البرنامج النووي، أو زيادة النفوذ الإقليمي، لكنه تطرق لدور الموساد في البحث عن فرص إيجابية في المنطقة.

وأعلن كوهين أن "الموساد أنشأ وحدة جديدة خصيصا لزيادة تأثيره في التوصل إلى اتفاقات السلام في المنطقة، ويسعى لتشخيص فرص نادرة للتوصل لتفاهمات إقليمية تحقق السلام الشامل، فربما تفتح نافذة الفرص مرة واحدة".

التعليقات (5)
إيران أولا
الخميس، 04-07-2019 11:35 م
سفير القاهرة لدى تل أبيب يستعدى اليهود ضد المد الجهادى فى المنطقة ، و يعتبر صعود التيار الجهادى فى الدول " المنهارة " مثل : سوريا و اليمن و العراق و ليبيا ، و تحولها إلى قواعد لإعداد و تدريب الشباب المسلم ، و التخطيط لهجمات تستهدف الطواغيت فى مصر و سائر دول المنطقة ؛ تهديدا مشتركا للقاهرة و تل أبيب ! و أقل ما يوصف به موقف ذلك السفير هو الاصطفاف الواضح فى خندق الأعداء ، و النقض الصريح لعقيدة الولاء و البراء ! لكن جهود الصهاينة موجهة حاليا إلى تدشين تحالف راسخ مع دول الخليج الثرية ، تتلاقى فيه مصالح الجانبين على التصدى لإيران ، و تحجيم نفوذها فى المنطقة ، و ذلك من خلال تزويد الموساد لحكام الخليج بمعلومات أمنية هامة ضد المعارضين لحكمهم ، تساعد أولئك الطواغيت على الحفاظ على عروشهم !
مصري
الخميس، 04-07-2019 06:53 م
هذا ليس بسفير هذا بيادة من بيادات العسكر الأنجاس جواسيس تل ابيب في مصر رعاة الإرهاب و الإجرام في المنطقة العربية كلها .
ابن الجبل
الخميس، 04-07-2019 04:35 م
اذا كل من ينتقدكم دولة منهارة فانتم دولة متلاشية
أحمد كمال
الخميس، 04-07-2019 02:46 م
بلاش إستعباط. الجاسوس السيسي إبن مليكة تيتاني شمائيل جودي بيرقادن هو أكبر تهديد لمصر والمنطة العربية كلها . المهمة الأساسية للحاكم العسكري لمصر منذ إنقلاب يوليو 1952 هي خدمة مشروع إسرائيل الكبرى وأحدث مراحلها هي صفقة القرن . ماهو الدليل إن الجاسوس السيسي لا يقبل التنازل عن الأرض . الجاسوس السيسي الشاذ جنسيا الكداب النصاب عرض خمسة أضعاف مساحة غزة من أرض سيناء على محمود عباس بعد أن أصبح رئيس بأقل من 3 أشهر، ولكن محمود عباس رفض . الرابط أسفل التعليق. السيسي طبعا جاسوس و إرهابي وحرامي ونصاب إبن وسخة ومحترف نصب و شاذ جنسيا . الجاسوس السيسي إرتكب كل الجرايم المنصوص عليها في قانون العقوبات من الخيانة العظمى و العمليات الإرهابية و قتل وتعذيب وخطف وسرقة ونصب . http://www.israelnationalnews.com/News/News.aspx/184861#.VA2GnMKSzkW
إبراهيم صالح
الخميس، 04-07-2019 02:45 م
إيدي كوهين قال "السيسي صهيوني أكتر مني" . الرابط في نهاية التعليق. كل صهيوني هو يهودي و ليس كل يهودي هو صهيوني. يعني الجاسوس السيسي يهودي و صهيوني متعصب كمان . بعد وفاة أم الجاسوس السيسي العاهرة الداعرة مليكة تيتاني شمائيل جودي بيرقادن . الجاسوس السيسي أصدر تعليمات مشددة للصحف لمنع نشر أي تعزية أو نعي لها . لإن النعي يجب أن يشمل أسماء أب و جد وأقرباء وعائله الإنسان المتوفي . و لم نشهد لها مراسم عزاء أو دفن . لقد رأينا أقرباء للجاسوس السيسي من عائلة والده لكن لم نرى أي إنسان من عائلة العاهرة الداعرة مليكة تيتاني شمائيل جودي بيرقادن . الجاسوس السيسي لا يتحدث اللغة الإنجليزية ودائما يحضروا له مترجم رغم إنه درس في الولايات المتحدة و إنجلترا لعدة سنوات . غالبا هو كان معظم الوقت في بلده إسرائيل https://www.youtube.com/watch?v=AdMkiWLZ2KA