ملفات وتقارير

منظمة حقوقية بريطانية توثق انتهاكات السلطات المصرية

رصدت المنظمة قيام الأمن المصري بالتصفية الجسدية المباشرة بحق 180 شخصا
رصدت المنظمة قيام الأمن المصري بالتصفية الجسدية المباشرة بحق 180 شخصا

أوضحت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أنه خلال السنوات الست الماضية استمر الانهيار في منظومة حقوق الإنسان في مصر بشكل غير مسبوق.


وكشفت في تقرير وصل "عربي21" نسخة منه، أن الأجهزة الأمنية مارست شتى أنواع الانتهاكات، في ظل تفشي مناخ الإفلات التام من العقاب.


وقالت المنظمة إن 3185 مواطنا قتلوا على يد الأجهزة الأمنية، منهم 2194 قتلوا في مظاهرات وتجمعات سلمية في جميع محافظات مصر، عدا سيناء.


وتحدثت عن قضاء 766 شخصا داخل مقرات الاحتجاز، بينهم 516 توفوا نتيجة الإهمال الطبي.

 

أما في سيناء، فقد وثقت المنظمة مقتل 4441 مواطنا على أيدي قوات الأمن، واعتقال أكثر من 11 ألفا و674 مواطنا.

ووثقت المنظمة هدم أكثر من 3100 منزل في منطقة رفح الحدودية، وتشريد أكثر من ثلاثة آلاف عائلة.

ورصدت المنظمة قيام الأمن المصري بالتصفية الجسدية المباشرة بحق 180 شخصا، وتنفيذ أحكام إعدام مسيسة بحق 45 مواطنا، مشيرة إلى أن 83 متهما في انتظار تنفيذ الإعدام بحقهم في أي وقت.

ولفتت المنظمة إلى استهداف النظام الصحفيين ووسائل الإعلام، "دون توقف منذ الثالث من يوليو/ تموز 2013"، تاريخ الانقلاب العسكري؛ حيث أغلق النظام المصري أكثر من عشرين وسيلة إعلامية من القنوات الفضائية والصحف، وأوقف العديد من الإعلاميين والكتاب عن الكتابة والنشر.

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 03-07-2019 10:20 ص
و ماذا بعد التوثيق ؟؟؟ ما لم يأخذ الشعب المصري حقه بيده و يضحي بالغالي و الرخيص في سبيل كرامته و حريته المنتهكة فسوف يظل مطيه لمرتزقة اسرائيل الماجورين العسكر الأوباش و أسفلهم الخسيسي مرحاض بن زايد و بن سلمان في مصر .