سياسة دولية

مصطفى البرغوثي يكشف "خدعة" كوشنر وأهدافه الخفية

شدد البرغوثي على أن الحل يكمن فقط في إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة
شدد البرغوثي على أن الحل يكمن فقط في إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة

قال أمين عام المبادرة الوطنية، مصطفى البرغوثي، إن الخطة الاقتصادية المتعلقة بصفقة القرن الأمريكية، تسعى لإغراق الفلسطينيين بالديون.

 

ولفت في مقابلة تلفزيونية على القناة الألمانية DW، إلى أن الـ50 مليارا التي تحدث عنها جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 25 مليارا منها ستقدم كفوائد، ولا علاقة لها بأي تطوير اقتصادي.

 

وتساءل البرغوثي، مستنكرا: "كيف سيتم التطوير الاقتصادي للفلسطينيين، وهم لا يملكون السيطرة على الأرض والمياه والثروات الطبيعية، والحدود والصادرات والواردات والسوق وحرية الحركة؟".

 

وشدد على أن الحل يكمن فقط بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

 

وأضاف: "إن كان العرب كرماء ويريدون المساعدة، فلماذا يتم ذلك عن طريق كوشنر؟.. على العرب أن يساعدونا الآن حتى نزيل الاحتلال".

 

اقرأ أيضا: صحيفة: هذا ما عرضه كوشنر على لبنان لقبول صفقة القرن
 

وأشار إلى أن ورشة البحرين والخطة الاقتصادية التي قدمتها أمريكا، هي خدعة كبرى، لافتا إلى أن الخطة ستشمل الأردن ولبنان ومصر، لسببين: الأول، لتوطين اللاجئين وإلغاء حقهم بالعودة، والثاني لمصر، لفصل غزة عن باقي فلسطين، وتصبح غزة مشكلة مصرية في سيناء.

 

وأوضح أن كوشنر يريد أن يجمع الأموال التي تحول إلى وكالة الغوث، ويسيطر عليها لتوطين اللاجئين وإلغاء حقهم بالعودة، إلى جانب السيطرة على الأموال التي تصل إلى السلطة الفلسطينية، ليشترطها بالتنازل عن القدس، متسائلا: "هل يقبل عربي أن يتنازل عن الأقصى؟".

 

التعليقات (1)
تقية العربي
الإثنين، 01-07-2019 10:11 م
كوشنر يريد ان يبتز دول الخليج بخلق مشاريع للامريكان لتطوير اسرائيل باسم الفلسطنيين لا اكثر ، و يعتقد ان المشكل هو مجاعة لدى الفلسطنيين و لا يعرف اننا أمة تصوم الاثنين و الخميس على مدار السنة و لا يفهم ان المشكل هو احتلال صهيوني لارض الفلسطنيين ، كوشنر يتكلم على مشاريع يؤديها الامريكان و يدفع ثمنها الخليجيون و تستفيد منها اسرائيل ، يا هذا كما قال صاحب عرب تايمز القضية الفلسطينية ليست قضية سوبر ت و لا طريق سكة حديد انها قضية استقلال و تحرر و انت لا تفهم معنى هذا ، انت تفهم كيف تراوغ و تخدع من أمامك بحجج واهية لتستفيد و ما صفعك الا حاكم قطر العربي الأصيل الذي رفض التعامل معك لأنك خبيث ابن خبيث

خبر عاجل