سياسة دولية

الجيش الأمريكي: لا مصلحة لنا بحرب مع إيران

المشاهد تظهر التقاط أحد عناصر القوة الإيرانية جسما من بدن السفينة- جيتي
المشاهد تظهر التقاط أحد عناصر القوة الإيرانية جسما من بدن السفينة- جيتي

قال اللفتنانت كولونيل إيرل براون، المتحدث باسم القيادة المركزية: "ستتخذ الولايات المتحدة وشركاؤها في المنطقة كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن أنفسنا ومصالحنا، هجمات اليوم تشكل تهديدا واضحا لحرية الملاحة الدولية وحرية التجارة".


وأضاف براون "ليس لدينا مصلحة في خوض صراع جديد في الشرق الأوسط، سندافع عن مصالحنا لكن الحرب مع إيران ليست في مصلحتنا الاستراتيجية، ولا في مصلحة المجتمع الدولي".

 

وقال الجيش الأمريكي: إن الولايات المتحدة ليس لديها مصلحة في خوض صراع جديد بالشرق الأوسط، لكنها ستدافع عن المصالح الأمريكية بما في ذلك حرية الملاحة.

 

إقرأ أيضا: طهران: تزامن هجوم الناقلتين مع زيارة آبي "مثير للشبهات"


وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: إن المدمرة يو.إس.إس ميسون، في طريقها إلى موقع الهجمات لاستهداف ناقلتي نفط في خليج عُمان الخميس.

وأضاف البيان أن المدمرة يو.إس.إس بينبريدج، تبقى على اتصال وثيق بالناقلة المتضررة كوكوكا كاريدجس، ولن تتهاون مع أي تدخل.

 

ونشر الجيش الأمريكي،الخميس، تسجيلا مصورا، قال إنه يظهر الحرس الثوري الإيراني يزيل لغما لم ينفجر من جانب إحدى ناقلتي نفط تعرضتا لهجمات، فضلا عن صورة تظهر لغما فيما يبدو قبل إزالته.

وقال بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في بيان: "عند الساعة 4:10 مساء بالتوقيت المحلي، اقترب قارب دورية تابع للحرس الثوري الإيراني من الناقلة كوكوكا، وجرت ملاحظة وتسجيل إزالة لغم لم ينفجر من كوكوكا كاريدجس".

والتقطت الصورة بواسطة طائرة بدون طيار أمريكية، وتظر أحد عناصر القوات الإيرانية يقترب من بدن السفينة، على متن قارب مليئ بالعناصر ويزيل منه جسما.

 

التعليقات (6)
ABARAN
الجمعة، 14-06-2019 02:58 م
لم يتمكن الأعراب أشد كفراً ونفاقاً ببناء دولة حديثة تقوم على العدل والمساوات طوال تاريخهم . رغم إمكانيتهم الهائلة من نفط وغاز ويشكلون 5% من سكان العالم تجدهم هم المشردون في العالم وطالبي اللجوء في الدول الكافرة يشكلون 65 % من الهاربين من دول ا(لتقوى والإيمان )حسب زعمهم. محاولة يائسة من محور الخنوع و الخضوع و الاستسلام الصهيو/ أمريكي بقيادة المعتوه ترامب و تحريض الصهيوني مجرم الحرب الإرهابي نتنياهو و بتمويل من الأرعن بن سلمان ولي عهد مملكة الرمال لجر إيران واستفزازها للمواجهة العسكرية و إدخال المنطقة العربية و الشرق الأوسط في حرب إقليمية كبرى متمددة جغرافيا لتمرير ما يسمى بصفقة القرن أو بيع فلسطين السليبة.....
مراقب قريب بعيد
الجمعة، 14-06-2019 02:03 م
يبدو ان الايرانيين وجدوا انفسهم انهم تورطوا في امر لم يدرسوا عواقبه جيدا...لانه توجه القارب الايراني الى الناقلة والى المكان الموجود فيه هذا اللغم بدون اي فحص مسبق ...يثبت انهم يعرفون مكان اللغم مسبقا...وهذا دليل على انهم هم من زرعوه ...كذلك لايظهر في الفيديو اي اتصال بين عناصر القارب الايراني وايا من طاقم السفينة او الناقلة ...وهذا معناه انهم ارادوا ازالته بسرعة ومحاولة عدم تعقيد الامر اكثر... اقول لكل من يحاول الدفاع عن ايران ...ان نسيتم عداء ايران للعرب واهل السنة عموما فذلك لانكم اما من اصول فارسية ...واما شيعة صفوية... فلا يدافع عن ايران بعد الجرائم التي ارتكبتها في العراق وسوريا واليمن ولبنان الا من هو محسوب عليها.
خبير كلاب
الجمعة، 14-06-2019 02:00 م
انشاء أمريكا تضرب ايران وتمحيها من الوجود ويرتاح العالم من شرور الشيعة الكلاب. ايران دمرت سوريا والعراق واليمن وقريبا لبنان.
ABARAN
الجمعة، 14-06-2019 01:07 م
هي خطة خبيثة مفضوحة و مكشوفة من ترامب و ربيبه نتنياهو لسلب الدمدومات الخليجيين كل ما يملكون من ثروات و أموال النفط و البترول العربي وتركهم ربنا كما خلقتنا بتخويفهم بالفزاعة الإيرانية على غرار ما فعلوه سابقا في حرب أسلافه بوش الإب و الإبن ضد العراق في تسعينيات القرن الماضي وبداية الألفية الثالثة؛ فحسب بعض الإعلاميين تبلغ تكاليف إبحار حاملة الطائرات لينكولن و باقي البوارج الحربية الأمريكية التي ابتعدت بعض مئات الأميال عن منطقة الخليج حوالي 360مليون دولار يوميا تدفع من خزائن الأنظمة الخليجية...
امريكا تريد الحرب
الجمعة، 14-06-2019 12:38 م
نعم امريكا تهيئ المنطقة للحرب عللى ايران باموال عيال الخليج