سياسة دولية

آخر طرائف ترامب..إخفاء مدمرة أمريكية باليابان.. لماذا؟ (صورة)

ترامب في اليابان- جيتي
ترامب في اليابان- جيتي

قالت وسائل إعلام أمريكية: إن البيت الأبيض، وجه سلاح البحرية لتحريك السفينة الحربية "جون أس ماكين"، بعيدا عن أنظار الرئيس دونالد ترامب خلال زيارته لليابان.

وعرضت مراسلة صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نص مراسلة داخلية للبحرية، تتحدث عن ضرورة إبعاد السفينة ماكين، والتي بات اسمها هدفا متكررا لغضب ترامب، بسبب الخلافات بينه وبين السيناتور الجمهوري الراحل عام 2018.

ووفقا للمراسلة، فإن طلبا من البيت الأبيض وجه لقائد الأسطول السابع للبحرية الأمريكية، بشأن تحريك المدمرة بعيدا عن أنظار ترامب، لكن المعضلة كانت أنها مصابة جراء حادث تصادم عام 2017، وتخضع للصيانة داخل مرفأ ياباني.

ورفض أحد قادة البحرية الأمريكية تحريكها، بسبب أن السفن الحربية التي تخضع للصيانة، لا يمكن نقلها لمكان آخر، ويجب أن تبقى ضمن عمليات الصيانة، لحين انتهائها حرصا على سلامتها.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله: إن وزير الدفاع بالوكالة بات شاناهان، كان مدركا للقلق من وجود السفينة ماكين في اليابان، ووافق على تدابير لضمان عدم رؤية ترامب لها.

 

إقرأ أيضا: ابنة جون ماكين تفتح النار على ترامب.. هاجم والدها (شاهد)

ولجأت البحرية الأمريكية، إلى تعليق غطاء كبير على اسم السفينة، كما ظهرت في صور نشرتها الصحيفة، وصدرت أوامر للبحارة بعدم إزالة أي غطاء على اسم السفينة.

وفضلا عن ذلك، قامت البحرية بتحريك بارجة حربية، لترسو أمام السفينة، من أجل مزيد من التشويش عليها، وتجنب أن يراها ترامب، بالإضافة إلى منح طاقمها الذين يرتدون قبعات تحمل اسمها، إجازة خلال زيارة الرئيس للمكان.

من جانبه نفى ترامب علمه بما حصل للسفينة الحربية ماكين، وقال في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "لم أكن على علم بأي شيء له علاقة بسفينة البحرية يو أس أس جون ماكين، خلال زيارتي لليابان.. ومع ذلك أحببت مع السيدة الأولى، رجال ونساء الجيش العظيم يا له من عمل مذهل يقومون به".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل