رياضة دولية

كازورلا المقاتل.. من هاجس بتر رجله إلى حضن منتخب إسبانيا

سجل كازورلا 14 هدفا لصالح المنتخب الإسباني من 77 مشاركة- جيتي
سجل كازورلا 14 هدفا لصالح المنتخب الإسباني من 77 مشاركة- جيتي

أعلن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، الجمعة، قائمة المنتخب التي ستخوض مباراتي جزر فاروه والسويد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وشهدت القائمة عودة نجم فياريال المخضرم سانتي كازورلا (35 عاما)، بعدما كان آخر استدعاء له في العام 2015.

 

ويبدو استدعاء كازورلا درسا لبقية اللاعبين الشبان الذين يتعرضون لإصابات خطيرة، إذ أن اللاعب الذي صال وجال في الملاعب الإنجليزية لسنوات عديدة مع آرسنال، عاد للمستطيل الأخضر بشبه معجزة.

 

ففي العام 2015، تعرض كازورلا إلى إصابة خطيرة، إثر بروز العظم عن رجله، أبعدته عن الملاعب عدة شهور.

 

ومن سوء حظ كازورلا، أن الإصابة استمرت في التجدد عند بداية كل عودة له إلى الملاعب، ليصل مجموع العمليات الجراحية التي أجراها في قدمه، إلى عشر.

 

وفي نهاية العام 2017، قال كازورلا إن الأطباء أبلغوه بأن قدمه معرضة للبتر لاكتشاف "الغرغرينا" فيها، والتي أتت على نحو 8 سم من وتر العرقوب بقدمه.

 

وقال كازورلا إن الأطباء أبلغوه حينها بأنه سيكون محظوظا في حال تمكن من المشي مع طفله في حديقة منزله مجددا.

 

لم ييأس كازورلا، وضحى بجلد يده من أجل النهوض بقدمه، إذ قام الأطباء بزرع جلد يده مكان جرحه الغائر بقدمه، ليقوم الأخير بوشم الجلد باسم طفلته.

 

وبعد سنوات من المعاناة، عاد كازورلا بشكل حيوي إلى الملاعب، وتمكن الموسم الحالي من تسجيل هدفين بمرمى ريال مدريد، من أصل أربعة أهداف سجلها في الدوري، كانت كفيلة إضافة إلى مجهوداته الكبيرة، بإعادته إلى منتخب بلاده من البوابة الكبيرة.

 

وسجل كازورلا 14 هدفا لصالح المنتخب الإسباني، من 77 مشاركة، كما أحرز مع المنتخب بطولتي "يورو 2008" و"يورو 2012".


وسيواجه منتخب الماتادور الإسباني منتخب جزر فاروه في 7 يونيو/حزيران المقبل في الجولة الثالثة للمجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية، ثم يلاقي منتخب السويد في الجولة الرابعة في 10 من نفس الشهر.


ويتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين في أول جولتين بفارق نقطتين عن السويد.

 

 

التعليقات (0)