سياسة عربية

تونس.. استعدادات لتأمين موسم الحج اليهودي بجربة

تونس.. وزارتا الداخلية والسياحة تبحثان سبل تأمين موسم الحج اليهودي بجربة (الداخلية التونسية)
تونس.. وزارتا الداخلية والسياحة تبحثان سبل تأمين موسم الحج اليهودي بجربة (الداخلية التونسية)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم، عن البدء في الاستعداد لتأمين فعاليات زيارة معبد "الغريبة" اليهودي في مدينة جربة جنوب البلاد المرتقب انطلاقه الأسبوع المقبل. 

وذكرت الداخلية التونسية في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية، أنه تم عقد جلسة عمل مشتركة بين وزارتي الداخلية والسياحة ترأّسها وزير الداخلية هشام الفراتي ووزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطّرابلسي حول تأمين “حج الغريبة”.

 

وتناول اللقاء الجوانب التّنسيقيّة المتعلّقة بالإجراءات المتّخذة لتأمين فعاليّات زيارة الغريبة والاستعدادات الأمنية الخاصة إضافة إلى العمل على تدعيم الاحتياطات الأمنيّة وحسن الاستعداد لتأمين الموسم السّياحي المقبل.

وتنطلق احتفالات اليهود في معبد "الغريبة" بجزيرة "جربة" جنوب شرقي تونس، المعروفة بموسم "الحج" اليهودي، رسميا، 19 أيار (مايو) الجاري وتستمر ليوم 26 من الشهر ذاته.

ويقع معبد "الغريبة" في قرية صغيرة بجزيرة جربة، سكنها اليهود في الماضي، وتسمى "الحارة الصغيرة" حاليا، ويسكنها حاليا قرابة 1300 يهودي.


ويزور اليهود من مختلف دول العالم معبد "الغريبة" بالجزيرة، الذي يعتبر الأقدم في إفريقيا، ويعود تاريخه إلى قرابة 2600 عام.

 

إقرأ أيضا: ألفا يهودي يصلون إلى جربة التونسية للمشاركة في "الحج"

التعليقات (0)