سياسة عربية

خاص: سفير فلسطين بتركيا يكشف مصير جثة "عميل" الإمارات

زوجة زكي تعرض صورته على هاتفها- جيتي
زوجة زكي تعرض صورته على هاتفها- جيتي

نفى السفير الفلسطيني لدى أنقرة، فائد مصطفى لـ"عربي21" ما أوردته صحيفة تركية، بشأن استمرار بقاء جثة المواطن الفلسطيني المتهم بالتجسس لصالح الإمارات زكي مبارك حسن، داخل الطب العدلي التركي، بسبب "عدم تقدم سفارة بلاده وبلغاريا، التي يحمل جنسيتها بطلب لتسلمه".

وكان حسن، الذي ألقت السلطات التركية القبض عليه مع فلسطيني آخر، بتهمة التجسس، أعلن عن انتحاره داخل سجن سيليفري بإسطنبول.

وكشف السفير لـ"عربي21" أن "الجثمان، تم تسليمه لممثلين عن ذويه يوم أمس الاثنين، من قبل السلطات التركية، وحمل بالطائرة إلى العاصمة المصرية القاهرة"، لافتا إلى أن الجثمان في طريقه إلى قطاع غزة لمواراته.

ولم يؤكد السفير الفلسطيني أو ينف، الخبر الذي أوردته صحيفة "حرييت" التركية، بشأن تأخر الدول التي يحمل مبارك جنسيتها في التقدم بطلب استلام الجثمان، لكنه شدد على أن الجثمان "غادر الأراضي التركية باتجاه قطاع غزة".

وبشأن نتائج تشريح الجثة قبل تسليمها، علق مصطفى بشكل مقتضب وقال: "لم نتسلم حتى الآن نتائج تشريح الجثمان، من السلطات التركية".

 

إقرأ أيضا: تفاصيل انتحار أحد معتقلي التجسس لصالح الإمارات شنقا

 

ونشر زكريا حسن شقيق زكي على حسابه بموقع "فيسبوك" صورة قال إنها لترجمة شهادة الوفاة التي أصدرتها السلطات التركية، إلى اللغة العربية.

 

ووفق ما ورد في الصورة التي لم تتمكن "عربي21" من التأكد من صدقيتها أشار التقرير إلى أسباب "طبيعية" بالإضافة إلى خانة أشارت إلى أنها ناتجة عن "جروح".

 

وتحدث شقيق زكي في منشوره، عن "آثار تعذيب"، شاهدها على جثة شقيقه، بعد وصوله إلى القاهرة.

 

 

 


وكانت صحيفة "حرييت" التركية قالت صباح اليوم الاثنين، إن جثة "حسن تعاني من البيروقراطية الدبلوماسية، ولا تزال داخل مركز الطب العدلي".

ولفتت الصحيفة إلى أن الجثة "لا يمكن تسليمها، سوى بتقديم طلب رسمي من قبل القنصليات، التي يحمل الشخص جنسيتها، وهي فلسطين وبلغاريا"، لافتة إلى أنهما "لم تقوما بذلك".

وأشارت إلى أن تقريرا مفصلا بشأن الحادثة، سينشر لاحقا دون تقديم مزيد من التفاصيل.

التعليقات (6)
سليمان الأحمد
الأربعاء، 15-05-2019 08:15 ص
(يا أيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينو أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) ثم إن كان هذا خبر صحيح وكان المعذب يستحق ذلك لتآمره مع المخابرات الصهيونية والمتصهينة فهذا جزاؤه (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض) ولتنظر للسجون العربية وسترى ألوان التعذيب والنكال التي تتعرض لها شعوبهم ظلما وعدوانا. لو قدر أن هذا التقرير صحيح ما كان لينشر في دولة عربية مستبدة ولكن تركيا دولة حرة نازهة تترك للكل أن يعبر وينتقد ويسخر وهذا يدل على ديموقراطيتها، فاللهم انصر من نصر الدين واخذل المنافقين أولياء أعداء الدين وأهلك المتربصين بالمسلمين
لمياء
الثلاثاء، 14-05-2019 08:34 م
والاخ من نفس الطينة يمشي على درب أخيه رضعوا من الغدر والدسائس من اختار يعرف الطينة
سليمان الأحمد
الثلاثاء، 14-05-2019 05:57 م
لا يمكن صدور شهادة وفاة دون صدور تقرير الطب الشرعي وارساله للنيابة العامة ومن ثم الى دائرة الأحوال المدنية، نحن مقيمين في تركيا ونعرف تفاصيل هذه الأمور، كل ما يمكن لأخوه الحصول عليه هو إذن بالدفن فقط. الصورة غير صحيحة، ومازاله شاطر بالتصوير، كان صور الكدمات الموجودة على جسم أخوه!!
عراقي
الثلاثاء، 14-05-2019 04:07 م
اشك كثيرا في رواية التعذيب التي يدعي البعض ان عميل المخابرات الاماراتية قد تعرض لها ...اذا كان عملاء وموالي فتح الله غولن عميل المخابرات الاميركية والاسرائيلية والذين قتلوا وجرحوا مئات الاتراك في اثناء محاولتهم الانقلابية الفاشلة على الرئيس الشرعي اردوغان لم يتعرضوا للتعذيب فما بالك بعميل لم يكن عمله سوى جمع المعلومات عن فلسطينيين وعرب ولم يكن له دخل او اذى للامن الوطني التركي ؟؟ .
جمال الجمال
الثلاثاء، 14-05-2019 03:32 م
شخص يتجسس على تركيا لصالح محمد بن زايد ومحمد دحلان , ماذا تتوقع من تركيا ان تفعل به ؟ هل ستسكنه في فندق 5 نجوم ؟ بالطبع سوف يحصلون على اعترافاته بأي وسيلة كانت , في النهاية لقد مات منتحرا فجزاؤه جهنم , خلي دحلان وابن زايد ينفعوك , عليك من الله ما تستحق.