سياسة دولية

مسؤولون إيرانيون: هذا ما يمنع واشنطن من شنها الحرب علينا

سلامي قال إن إرسال حاملة الطائرات الأمريكية هو بمثابة حرب نفسية - إرنا
سلامي قال إن إرسال حاملة الطائرات الأمريكية هو بمثابة حرب نفسية - إرنا

قال قائد قوات الحرس الثوري الإيرانية اللواء حسن سلامي الأحد إن الولايات المتحدة الأمريكية "غير قادرة ولا تملك الجرأة على شن الحرب ضد إيران"، وفق وكالة أنباء فارس.


ونقلت الوكالة عن النائب في البرلمان الإيراني محمد علي بورمختار قوله إن اللواء سلامي شارك في اجتماع مغلق للبرلمان حضره مسؤولون عسكريون وقدم فيه تقريرا حول "برامجه القادمة".


وأشار بورمختار إلى أن سلامي قال إن إرسال الولايات المتحدة لحاملة الطائرات للمنطقة هو "بمثابة حرب نفسية تسعى أميركا من ورائها لتخويف الشعب وبعض المسؤولين العسكريين من وقوع الحرب".

 

اقرأ أيضا: روحاني يدعو للوحدة لمواجهة الضغط الأمريكي "غير المسبوق"

ولفت سلامي إلى أن "ما يمنع ذلك (شن حرب) هو قوة قواتنا المسلحة من جانب، ونقاط الضعف لحاملات الطائرات الأميركية من جانب آخر، لذا فان أميركا لن تقدم على مثل هذه المخاطرة".

 

من جهته، قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشة  إن "أميركا لا تقدر على الحرب بسبب القوة الدفاعية لإيران وهشاشة حاملات الطائرات الأميركية".


وفي تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإيرانية قال فلاحت بيشة إن الويلات المتحدة "استنفدت أميركا آخر أوراقها أما إيران فلا تزال تحتفظ بأوراقها"، مضيفا: "سيرون بأنفسهم أن موضوع إيران يختلف عن أي بلد آخر".


وتابع: "الأميركيون يعلمون أنهم لا يمتلكون إمكانية الحرب مع إيران وصواريخنا دقيقة بمدى 2000 كيلومتر، وحاملة الطائرات الأمريكية تبعد 500 كيلو متر"، في إشارة إلى حاملة الطائرات أبراهام لينكولن.


وردا على حديث الرئيس الأمريكي عن الاتصالات مع طهران، لفت المسؤول الإيراني إنه "لتوفير أجواء التفاوض على الأميركيين أن يتراجعوا عن بعض سياساتهم"، مضيفا: "لن يتصل أحد من إيران بترامب وفي النهاية ستضطر واشنطن لتقديم عروض تفاوض أكثر جدية".

التعليقات (5)
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 12-05-2019 03:58 م
هناك بعض الذباب من يقف الى جانب ايران الفارسية الصفوية المجوسية التي لاتقل حقدا وكرها على الاسلام والعرب من اميركا واليهود...الكل يعلم ان الطرفين ..كلا من اميركا وايران وجهان لعملة واحدة ...ولولا اميركا ماصعدت ايران ولا تنفذت في الدول العربية..وما استطاعت ان تفعل افاعيل الحقد الصفوي في الدول السنية كالعراق وسوريا واليمن ولبنان...فمن كان يعوي كالكلب دفاعا بل وخوفا على ايران ممن يحسبون انفسهم علينا وممن يدلون بدلوهم في هذا المنتدى ممن شاركوا اعلاه نقول لكم ايام الفرس المجوس اسيادكم وحلفاء امس واليوم للصهيو-صليبية اعداء العرب والاسلام قد تكون اقرب مما تتصورون حتى ولو لم يكن على ايدي اخوتهم في الحقد اميركا واسرائيل .
كذب
الأحد، 12-05-2019 03:25 م
لن يحدث شيئ لانهما صديقتين سرا واعداء في العلن, اضف الى ذلك رشوة الايرانيين لمسؤلين اميركان و ابقاء الخليج تحت بعبع ايران لحلب المزيد من ثرواتهم.
حمدى مرجان
الأحد، 12-05-2019 02:59 م
امريكا ذات الوجوه السبعة ، لا تختلف امريكا عن اى دولة استعمارية كانت ، ووجها القذر يتخفي خلف قناع من العلمانية والليبرالية ولكنها ظهرت علي حقيقتها برئيسها ترامب ، كنا نظنه يختلف ، ولكن بعض الظن اثما ، ابراهام لنكولن يحرر العبيد ، و بابراهام لنكولن يستعبد الاحرار ، ترهيبا وابتزازا في البر والبحر ، يا اهل ايران من حولكم كلهم منافقون يرضونكم بافواههم وتأبي قلوبهم ولهذا كانت جولة ( بومبيو ) حولكم ، فاحذروا
مُواكب
الأحد، 12-05-2019 02:44 م
كل من يتعمق، ولو قليلاً، في سياسات أمريكا فسيجد أنَّه لا حرب قادمة بين أعداء تكتيكيين وأصدقاء استراتجيين. صُعود ايران في المنطقة غذاه عداء اعلامي بين الخصمين المُفترضين، لأنه عندما رحلت أمريكا عن العراق، سلَّمته إلى ايران. أمريكا وايران كلاب مسعورة ينبحون على بعضهما، لكنهم لايعضون بعضهم بعضاً.
علي النويلاتي
الأحد، 12-05-2019 01:12 م
هذه الحرب إن شنت سوف تكون نهاية أمريكا كوقة عظمى، كما إنتهت بريطانيا وفرنسا عقب حرب السويس عام 1956.