سياسة عربية

بيلوسي: الولايات المتّحدة تمرّ بـ"أزمة دستورية"

بيلوسي: قرار ترامب وإدارته تجاهل قسم اليمين الذي أدّوه تسبّب بأزمة دستورية- جيتي
بيلوسي: قرار ترامب وإدارته تجاهل قسم اليمين الذي أدّوه تسبّب بأزمة دستورية- جيتي

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الديمقراطية نانسي بيلوسي، الخميس، أنّ الولايات المتّحدة تمرّ بـ"أزمة دستورية"؛ بسبب رفض الرئيس دونالد ترامب التعاون مع التحقيقات العديدة التي تجريها لجان في الكونغرس بمجلسيه، لا سيّما بشأن التدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسية.


وقالت بيلوسي، في تغريدة على تويتر، إنّ "قرار ترامب وإدارته تجاهل قسم اليمين الذي أدّوه تسبّب بأزمة دستورية. إنّه لأمر مروّع أن تكون الإدارة عقبة أمام حماية انتخاباتنا وحصول الشعب الأمريكي على الحقيقة".

 

ولاحقا، لمّحت بيلوسي إلى أنّ الكونغرس قد يكون في صدد إعداد إجراءات أخرى للتعامل مع قضية عرقلة التحقيقات التي يقوم بها.

 

وقالت الزعيمة الديمقراطية خلال مؤتمر صحافي: "سنذهب (للتصويت) في مجلس النواب عندما نكون مستعدّين. سنرى عندها؛ لأنّه قد تكون هناك مسائل أخرى تتعلق بعرقلة عمل الكونغرس التي قد نرغب في معالجتها في الوقت نفسه".

 

وفي ما يتعلّق بإمكانية إطلاق الكونغرس إجراءات لعزل ترامب، أكّدت بيلوسي أنّ هذا مستبعد الآن، من دون أن تستبعد حصوله لاحقا.

 

وأوضحت أنّ الديموقراطيين سيتركون "الوقائع" تملي عليهم المسار الواجب سلوكه.

 

وقالت: "العزل هو أحد الأشياء الأكثر إثارة للشقاق التي يمكنك القيام بها، وهذا الأمر يقسّم البلد، اللهم ما لم يكن لدينا ملف نقدّمه بوضوح شديد للشعب الأمريكي".

التعليقات (1)
عيسي آدم الحصافة اليوم قنيفرو
الجمعة، 10-05-2019 12:21 م
اعجب لبلد يتغني بموطن الشجعان وأرض الأحرار يمكن أحد أكذب الرجال من تنسم الهرم الريءاسي. بلد اخرجت روزفلت ولينكولون وامراء بيان وضعوا اميركا في مكانتها الصحيحة. ماذا حل بأميركا ؟؟؟!!!.