ملفات وتقارير

مسيرات حاشدة دعما للمقاومة بمخيمات اللجوء بلبنان

دعا ممثل حركة حماس السابق بلبنان علي بركة قادة الفصائل لتوحيد الصف الفلسطيني وعقد قمة تبحث ترتيب البيت الداخلي- عربي21
دعا ممثل حركة حماس السابق بلبنان علي بركة قادة الفصائل لتوحيد الصف الفلسطيني وعقد قمة تبحث ترتيب البيت الداخلي- عربي21

شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان، مسيرات حاشدة ووقفات تضامنية مع غزة، على إثر العدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

وكانت الدعوات للتضامن والتظاهر من الفصائل الفلسطينية للخروج نصرة لأهل غزة أمس الأحد واليوم الإثنين، حيث انطلقت من جميع المخيمات الفلسطينية من أقصى الشمال إلى الجنوب.

ففي مخيمات جنوب لبنان لبت الجماهير الفلسطينية الدعوات وخرجت في كل من مخيم البص والبرج الشمالي، مؤكدة على التمسك بنهج المقاومة واستنكار العدوان الإسرائيلي على القطاع. 


ودعا ممثل حركة حماس السابق بلبنان علي بركة، والذي تحدث في وقفة مخيم البرج الشمالي بمدينة صور، قادة الفصائل لتوحيد الصف الفلسطيني وعقد قمة تبحث ترتيب البيت الداخلي وإجراء حوار وطني شامل لوضع استراتيجية لمواجهة الاحتلال والاستيطان والحصار وإسقاط صفقة القرن.

كما شهدت مدينة صيدا وقفة حاشدة أمام مسجد الهبة تخللها كلمات استنكرت العدوان الإسرائيلي، وحثت المقاومة على الرد بضربات توجع الاحتلال، فيما صدحت بمخيم عين الحلوة الأغاني والأناشيد الوطنية والتكبيرات المبتهجة بعمليات المقاومة، أعقبها وقفات تضامن أمام مسجد خالد بن الوليد وكذا بمخيم المية ومية ومنطقة وادي الزينة.

أما في مخيمات بيروت، فقد خرجت مسيرة حاشدة عقب صلاة المغرب من مخيم برج البراجنة، جالت أزقة المخيم، وهتف المتظاهرون للمقاومة "يا قسام يا حبيب اضرب اضرب تل أبيب"، "ومن لبنان تحية لغزة الأبية".

 

كما جالت مسيرة ضخمة مخيم شاتيلا تضامنا مع غزة رفعت فيها الأعلام الفلسطينية للتعبير عن ضرورة توحيد الصف الفلسطيني ورفض الانقسام.


اقرا أيضا :  أبوعبيدة: هكذا نجحت صواريخنا بتجاوز القبة الحديدية (شاهد)


كذلك خرج المئات بمخميي البداوي ونهر البارد في الشمال اللبناني، وخرج العشرات بمسيرة سيارات محملة بالإذاعات الصوتية، التي صدحت بالأناشيد الثورية والداعمة للمقاومة، كما تم إذاعة بيان يبارك عمليات المقاومة والحث على الدعاء للمقاومين في غزة. كذلك رفعت اليافطات التضامنية في شوارع وأزقة مخيمات الشمال.

وفي مخيم الجليل في البقاع اللبناني، شهد المخيم مسيرة كشفية نظمتها مجموعة حيفا في جمعية كشافة ومرشدات الإسراء وجمعية شهد، حضرها ممثلون عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية. 

 

ومن أمام مسجد بلال بن رباح انطلقت المسيرة التي جابت شوارع وأزقة المخيم رفع خلالها الأعلام الفلسطينية والرايات الداعمة للمقاومة في غزة.


التعليقات (0)

خبر عاجل