سياسة عربية

التحقيق مجددا مع البشير.. وتعيين رئيس جديد للقضاء

النيابة قالت إنه عثر على مبالغ كبيرة من الأموال في منزل البشير- جيتي
النيابة قالت إنه عثر على مبالغ كبيرة من الأموال في منزل البشير- جيتي

قال النائب العام السوداني: إنه جرى استجواب الرئيس المعزول، عمر البشير، مجددا اليوم الأحد، من قبل نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية، بشبهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وكان النائب العام، قال في بيان صحفي الشهر الماضي: إنه "تم توجيه استجواب للبشير في الدعوى الجنائية رقم (40/ 2019) تحت المواد (6/1) من قانون التعامل بالنقد الأجنبي، والمادة (15) من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب"، إضافة إلى التحقيق في معاملات مالية مشبوهة لنافذين من المسؤولين السابقين، وإحالة الملفات إلى نيابتي الثراء الحرام والمشبوه، ومكافحة الفساد والتحقيقات المالية.

 وشملت التحقيقات، ملف القروض الخارجية للرئيس المعزول، الذي يقبع في سجن كوبر المركزي، شمالي الخرطوم، وفق ما أعلنه المجلس العسكري.

اقرأ أيضا: قيادي بالنظام السابق بالسودان: هذه تطورات صحة البشير

وكان النائب العام قال: إنه عثر على مبالغ كبيرة، من العملة الصعبة، دون سند قانون في منزل البشير مخزنة داخل حقائب.

 

إلى ذلك أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، قرارا بتعيين عباس علي بابكر، رئيسا للقضاء، خلفا لعبد المجيد إدريس، الذي أعفاه المجلس من منصبه، الأحد.

ولم يحدد بيان صدر عن إعلام المجلس سببا لقرار إعفاء إدريس، الذي يمثل حلقة جديدة في سلسلة إعفاءات في قطاعات متعددة، أبرزها القضاء ووزارة الخارجية.

لكن إدريس واجه انتقادات من قوى المعارضة، باعتباره من رموز الرئيس المعزول، عمر البشير (1989- 2019)، ومن المتشددين في تنفيذ أوامر الطوارئ، التي أصدرها البشير في مواجهة المحتجين.

التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 06-05-2019 12:23 م
كل هذا فنكوش من ألاعيب العسكر الأوباش جواسيس و عملاء الشيطان بن زايد كما انه من المعروف أنه لا عدل و لا قضاء في ظل هؤلاء المرتزقة إلا القضاء الشاخخ علي غرار قضاء الخسيسي الشاخخ المزور المزيف المسيس في مصر .

خبر عاجل