رياضة دولية

لجنة تنظيم "كان 2019" بمصر تقرر مراجعة أسعار التذاكر..لماذا؟

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات واسعة لأسعار التذاكر المعلنة الإثنين- فيسبوك
اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات واسعة لأسعار التذاكر المعلنة الإثنين- فيسبوك

قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في كرة القدم بمصر، الثلاثاء، مراجعة أسعار بطاقات تذاكر المباريات التي أعلنتها الإثنين، بعدما تسببت بجدل واسع وانتقادات حادة من المشجعين المصريين على خلفية الظروف الاقتصادية الصعبة.


وحددت اللجنة أمس التذاكر لحضور مباريات البطولة التي تقام بين 21 حزيران/يونيو و19 تموز/يوليو المقبلين، وذلك بكلفة 100 جنيه (نحو 6 دولارات) لمقاعد الدرجة الثالثة، و300 جنيه (17 دولاراً) للدرجة الثانية، و500 جنيه (30 دولاراً) للدرجة الأولى. لكن ما أثار الجدل بشكل أوسع كان فرض أسعار أعلى تذاكر مباريات المنتخب المصري، اذ بلغت 200 جنيه للدرجة الثالثة، و400 جنيه للثانية، و600 جنيه للأولى.

 

اقرأ أيضااللجنة المنظمة لـ"كان 2019" بمصر تحدد أسعار تذاكر المباريات

وأعلن رئيس اللجنة المنظمة هاني أبو ريدة أن الأخيرة "تقوم حاليا بمراجعة أسعار تذاكر مباريات البطولة بما يحقق أحد أهم أهداف تنظيم البطولة بعودة الجماهير بشكل كامل إلى المدرجات".

وأكد أبو ريدة الذي يرأس أيضا الاتحاد المصري للعبة، في بيان أن تلك المراجعة "تستهدف بالأساس أسعار تذاكر الدرجة الثالثة بالنسبة لمباريات المنتخب الوطني بما تمثله من عصب جماهيري مهم للمنتخب والبطولة، بالإضافة إلى أسعار تذاكر مباريات المجموعات الأخرى التي نعمل على تشجيع جماهير الكرة المصرية لملء مدرجاتها، لإظهار وجه مصر الحضاري أمام القارة والعالم".

واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات واسعة لأسعار التذاكر المعلنة الإثنين، وانتشر عبر مواقع التواصل وسم #تذاكر_امم_افريقيا.

 

اقرأ أيضامحمد صلاح يسخر من أسعار تذاكر "أمم إفريقيا" بمصر

كما انتشرت عبر مواقع التواصل دعوات إلى مقاطعة المباريات في حال الإبقاء على الأسعار المرتفعة، وذلك من خلال وسم #خليها_فاضية.

وتستضيف مصر أمم إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخها والأولى منذ 2006. وستكون بطولة 2019 الأكبر في تاريخ القارة بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى بدلاً من 16. وأوقعت القرعة المنتخب المصري في المجموعة الأولى مع جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.








التعليقات (1)
جويدة
الثلاثاء، 30-04-2019 06:14 م
الجماعة لا يستطيعون منع الجماهير كما في مسابقاتهم فقالوا نعجزهم وذلك افضل . لكن هيهات الامور تزداد تعقيدا عليكم هذا القرار سيقلب كل الجماهير عليم و سيكون ما تخشون باذن الله

خبر عاجل