سياسة عربية

"العسكري" يعلن البرهان رئيسا للمجلس السوداني المشترك

البرهان يرأس حاليا المجلس العسكري الانتقالي- سونا
البرهان يرأس حاليا المجلس العسكري الانتقالي- سونا

أعلن مسؤول كبير في الجيش السوداني، الخميس، أن الفريق عبد الفتاح البرهان سيترأس المجلس المشترك مع المدنيين المقبل.

 

ومن المرتقب أن يقوم المجلس العسكري وقوى سودانية، بتشكيل مجلس سيادي مشترك يضم عسكريين ومدنيين، لقيادة المرحلة الانتقالية لما بعد عزل عمر البشير ونظامه.


وأكد اللواء صلاح عبد الخالق، أن "رئيس المجلس الانتقالي العسكري سيتولى رئاسة المجلس السيادي"، في حين لم يتم الاتفاق على المجلس حتى الآن، رغم المحادثات بشأنه منذ أيام. 

 

يأتي ذلك في حين أعلن المجلس قبول استقالة ثلاثة من أعضائه، في حين سبق أن أعلن في مؤتمر صحفي أنه تنازل خلال محادثاته مع قوى سودانية عن ثلاثة مقاعد في المجلس العسكري الانتقالي لصالح ثلاثة مدنيين، معبرا عن أنه كان يرفض أن يكون هناك مدنيون داخل المجلس العسكري.

 

اقرأ أيضا: حميدتي: مسلحون ضمن الحراك وسنتعامل بحزم (بث مباشر)

ويواجه المشهد السياسي في السوداني تعقيدات وسط تزايد الخلافات بين قوى سودانية والمجلس العسكري، بعد محادثات ثلاث جرت بينهما، وصلت إلى تهديد المجلس بـ"الحزم" بالتعامل مع المظاهرات في الشارع.

 

التعليقات (5)
عثمان
الثلاثاء، 30-04-2019 08:13 م
الجيش معانا وما همانا ..يازول هذا الجيش غير الأمن والحرب ا يفقه شيئا في أمور البلاد لا داخليا ولا خارجيا..وكل مرة طالع خول يدلي بما يملى عليه من الخارج من أفكار وأموال.. احسم أمرك بحكومة انتقالية مدنية مائة بالمائة والجيش كمراقب وضامن للأمن لا غير..وابدأ في تكوين مؤسسات الدولة الحقيقية والقوية..بعدها يترشح اللي عاوز وينجح اللي يستحق عن جدارة واستحقاق و بالمتابعة والمحاسبة. عندما يتحقق هذا ستجد الكل عازفين عن تحمل المسؤولية الا من هو لها...
عبد الفتاح سروال
الثلاثاء، 30-04-2019 06:17 م
ايها السسودانيون اعدوا حقائب ملابسكم واجعلوها حاضرة لقد سلمتكم ذقونكم للعسكر والعسكر لا يوجد عندهم الا القتل والاعتقال فكل واحد في الحراك يختار الاعدام على طريقة جيرانكم او الاعتقال على طريقة الاحتلال فمبروك لكم والى اللقاء بعد ثلاثين سنة اخرى مع حراك جديد.
جويدة
الثلاثاء، 30-04-2019 06:02 م
الي الاخ سودانى. صدقنى لافرق بين الشعب والجيش في السودان و مصر و تأكيدا لكلامى راجع نبرة التعالي من عسكركم علي شعبكم. الرجل يقول بكل فجاجة انه سوف يرأس المجلس الذي مازال قيد التفاوض. يعنى امر واقع وغير قابل للتفاوض. ثانيا يقول انهم (تنازلوا) للشعب عن ثلاث اماكن من عشرة وانهم كانوا غير موافقين علي وجود مدنى واحد اصلا بينهم. ثالثا بدأوا الحدبث عن وجود مسلحين بين المعتصمين و ضرورة فض الاعتصامات وانفاذ القانون بكل السبل و اللعب علي وتر ان هناك متضررين من الاعتصام. .. يعنى مافيش اى فارق الرجل يقرأ من نفس الكاتالوج الانقلابي. نرجو ان يكون شعبكم مختلف عنا ويفطن لكل ذلك و ينجح بشكل كامل اللهم امين
سودانى
الثلاثاء، 30-04-2019 04:38 م
الشعب السودانى والجيش السودانى يختلف عن المصريين وبرهانا يختلف عن سيسكم
مصري
الثلاثاء، 30-04-2019 03:43 م
و أسفاه علي الثورة السودانية و ها هو السيناريو السيساوي القذر قد بدأ في السودان ، نقدم تعازينا للشعب السوداني إذا ما غادر الميادين و ركن للراحة و لكنها لن تكون الراحة بل ستكون الطامة الكبري و الويل و الثبور .