سياسة عربية

حميدتي يواصل لقاءات التطمين مع دبلوماسيين غربيين بالخرطوم

حميدتي التقى سفراء دول عدة- صفحة قوات الدعم السريع
حميدتي التقى سفراء دول عدة- صفحة قوات الدعم السريع

التقى نائب رئيس المجلس الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو (حميدتي) الاثنين، بسفراء أوروبيين ضمن سلسلة لقاءات يعقدها بعد الإطاحة بعمر البشير، وتشكيل مجلس عسكري للمرحلة الانتقالية.

 

ويسعى حميدتي المعين حديثا في المجلس العسكري لما بعد الانقلاب، إلى طمأنة السفراء والبعثات الدبلوماسية في البلاد، بعد الأزمة التي شهدتها البلاد وأفضت إلى رحيل رأس النظام السوداني.

 

والتقى حميدتي، الاثنين، بالسفير البريطاني لدى الخرطوم عرفان صديق. 

 


ونشرت قوات الدعم السريع التابعة للجيش، عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، صورا للقاء بين حميدتي وصديق، دون تفاصيل أخرى حول فحوى اللقاء. 

 

والتقى حميدتي أيضا، بشكل منفصل، كلا من سفيرة هولندا لدى السودان كارين بوقين، وسفير الاتحاد الأوروبي جان ميشل ديموند، دون ذكر أي تفاصيل حول فحوى اللقاءين.

 

 

اقرأ أيضا: "حميدتي" يطلع دبلوماسيا أمريكيا على أسباب عزل البشير

والأحد، استقبل حميدتي القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم، ستيفن كوتسيس، في القصر الرئاسي بالعاصمة السودانية

وخلال اللقاء، أطلع حميدتي الدبلوماسي الأمريكي على التطورات في البلاد، والأسباب التي أدت إلى تشكيل المجلس العسكري الانتقالي. 

والسبت، أدى أعضاء المجلس العسكري الانتقالي في السودان اليمين الدستورية، بحسب التلفزيون الرسمي. 

وأصدر المجلس مرسوما دستوريا بتعيين كل من عبد الفتاح البرهان رئيسا له، ومحمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع، نائبا لرئيس المجلس. 

 

اقرأ أيضا: تشكيل جديد للمجلس العسكري بالسودان.. حميدتي نائبا للبرهان


وأعلنت قيادة الجيش السوداني، الخميس الماضي، عزل واعتقال الرئيس عمر البشير، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت في 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تنديدا بالغلاء ثم طالبت بإسقاط النظام الحاكم منذ ثلاثين عاما. 

التعليقات (2)
منذر
الإثنين، 15-04-2019 04:58 م
أي كلب وارهابي و قاطع طرق بيلتقوا بيه وبيبروزوه حتى يصبح عبدا مطيعا لهم ويروح في ستين داهيه الانسان وحقوقه ويقولك الديمقلراطية احترام الشعوب القبم المباديء..و غيره وهما تعاملاتهم كلها مشبوهة بل مؤامرة ضد الانسان العربي..بكرة هذا الخول يركبوه طيارة يروح واشنطن وموسكو وباريس ولندن...ويسلحوه ويشرع في تذبيح السودانيين...قال ايه بينظف السودان من المواطنين وبيحارب الارهاب والتطرف
مصري
الإثنين، 15-04-2019 03:24 م
العسكر الأوباش في السودان و بمؤامرة من بن زايد و بن سلمان و الغرب القذر يحاولون سرقة الثورة السودانية و علي الشعب السوداني منع لقاء ممثلي الغرب القذر من مقابلة هؤلاء العسكر الذين يحاولون الهيمنه علي الشعب السوداني و نهب و سرقة ثرواته و مواردة المتعددة و الكثيرة .