سياسة عربية

قرقاش يعلق على تصريحات ظريف حول "الفريق ب"

اعتبر قرقاش التصريحات تطاولا من ظريف - (صفحته على تويتر)
اعتبر قرقاش التصريحات تطاولا من ظريف - (صفحته على تويتر)

تحدث وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، معلقا على تصريحات وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، حول ضلوع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في شن حرب على إيران.

وقال ظريف إن "الفريق ب" يعمل لشن حرب على إيران، وفيه ابن سلمان وابن زايد إلى جانب بنيامين نتنياهو، وجون بولتون.

ورد قرقاش على ظريف قائلا إن "تطاول وزير الخارجية الإيراني في الإعلام الأمريكي على رموز الإمارات والسعودية مرفوض وعجز في المنطق والتوجه".

وتابع الوزير الإماراتي بأن الظروف التي تحيط بإيران من صنع يديها والخروج من أزمتها يتطلب نهجا واقعيا، محذرا من أن استهداف قيادة الإمارات والسعودية "قول مردود ولا يسعف إيران في محنتها بل يعقد المشهد المحيط".

في سياق متصل، علق الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، على تصريحات الرئيس الأمريكي المثيرة للجدل، حول طلب الأموال من السعودية مقابل الحماية والمكالمة الأخيرة بينه وبين ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز.

 

اقرأ أيضا: أكاديمي إماراتي يعلق على اتصال ترامب بالملك سلمان

وقال عبدالله دون إنه يسمي السعودية صراحة، إن دول الخليج تختلف مع ترامب أحيانا، وتختلف أحيانا أخرى، ولا يهمها ما يقوله لكسب التأييد الشعبي.

واعتبر أن التصريحات الأخيرة تأتي في إطار حشد ترامب تأييد الناخبين الأمريكيين وكسب ودهم.

وأضاف أن ما يهم الخليج هو الحد من نفوذ إيران و"الإطاحة بنظامها الكهنوتي التوسعي الداعم للإرهاب"، وإن كان ذلك على يد الأمريكيين "فبالرحب والسعة"، على حد تعبيره.

التعليقات (0)