سياسة عربية

ضباط شرطة سودانيون يضربون عن العمل.. هذه مطالبهم

أشاد دقلو بجهاز الشرطة- (وكالة أنباء السودان)
أشاد دقلو بجهاز الشرطة- (وكالة أنباء السودان)

دخل ضباط شرطة بالسودان على خط الاحتجاجات، وأعلنوا إضرابا ليوم واحد عن العمل، شمل المجمعات الخدمية بالعاصمة الخرطوم، وولايات أخرى في البلاد.

ووفق شهود عيان، فإن المواطنين ومراجعي المجمعات الخدمية وقفوا أمام أبوابها المغلقة، ورددوا هتافات ضد السلطات، وهددوا باقتحام تلك المجمعات.

وأعلن ضباط الشرطة من رتبة نقيب فما دون، السبت، في بيان الدخول في إضراب عن العمل الأحد إلى حين تحقيق مطالبهم المتمثلة في الترقيات والمرتبات.

ووفقا للبيان فإن الإضراب يهدف إلى "إيصال رسائل إلى القيادات في المستوى الأعلى، لتصحيح المسار الشرطي، ومسح الصورة الباهتة التي تسبب فيها الانتشار الكبير للفساد والظلم في المؤسسة الشرطية".

 

في سياق متصل، أشاد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو ، بجهاز الأمن والمخابرات الوطني ووصفه بـ"العنصر المهم" للبلاد واستقرارها .

وأكد أنه يعرف الجهاز تماما ويعرف أنه يضم كفاءات وطنية ومهنية نالت تدريبا وتأهيلا عاليين .

وقال دقلو السبت إنه ليس هناك أي تفكير أو اتجاه لحل الجهاز وإنما المطلوب إعادة هيكلته وترتيبه كجهاز قومي ووطني تحتاجه الدولة في هذه المرحلة الحساسة من تاريخها.

 

اقرأ أيضا: "عسكري" السودان و"الحرية والتغيير" يتفقان على مجلس رئاسي

وفي وقت سابق السبت، قال مصدر في المعارضة السودانية لوكالة الأناضول، إن قوى "إعلان الحرية والتغيير" والمجلس العسكري اتفقا على تشكيل "مجلس رئاسي سيادي" لإدارة الفترة الانتقالية.

وأضاف المصدر، رافضا الكشف عن هويته، أن المجلس سيتكون من عسكريين ومدنيين، دون تفاصيل إضافية.

وفي وقت سابق السبت، أعلن ممثلون عن "العسكري الانتقالي" وقوى "الحرية والتغيير" تفاؤلهم بإمكانية الوصول إلى تقارب في وجهات النظر بشأن القضايا الخلافية، وأبرزها إشراك المدنيين في مجلس سيادي بالمرحلة المقبلة.

التعليقات (1)
هشام علوان
الأحد، 28-04-2019 02:59 م
نفس الفيلم الهندي حصل في مصر ايام الثورة .. و بعدين اكتشفنا انها مصيده للمحترمين في الشرطه عشان يطردوهم بعد كده