سياسة دولية

فريق مولر مستاء من ملخص وزير العدل حول التحقيقات

يصر الديموقراطيون على نشر التقرير للعامة - جيتي
يصر الديموقراطيون على نشر التقرير للعامة - جيتي

قالت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، إنه يجب إصدار تقرير مولر للعامة، وإنه طال الوقت أم قصر فإنه سينشر، وتابعت في رد على الصحفيين: "بالنسبة لنا، الأمر لا مفر منه، وبالنسبة لهم (الجمهوريين) أمر لا يمكن تصوره، وعلينا تقريب المسافة بين الأمرين".

 

وقال أعضاء في فريق مولر إنهم مستاؤون من المخلص الذي قدمه وزير العدل، ويليام بار، حول التقرير.


في وقت سابق، قال زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، في بيان مشترك مع بيلوسي إنّ "رسالة الوزير بار تطرح أسئلة بقدر ما تقدم أجوبة".

 

اقرأ أيضا: مجلس النواب الأمريكي يوافق على نشر "تقرير مولر" للعامة

وأضاف البيان أنّه "من الملحّ أن ينشر التقرير كاملاً وكل الوثائق المتعلّقة به"، مشيرين إلى أن مولر لم يبرّئ الرئيس دونالد ترامب من تهمة عرقلة سير العدالة.

 

في سياق متصل، قال أعضاء في فريق مولر إنهم يشعرون بالإحباط إزاء الملخص الذي قدمه وزير العدل عن التقرير الذي دام عامين، وإن ما ظهر في الملخص لم يعبر عنه بالشكل الصحيح.

وأشاروا إلى أن الأدلة التي جمعوها عن عرقلة سير العدالة، كانت مثيرة للقلق، ومهمة، بحسب ما سرب مصدر خاص رفض كشف اسمه لصحيفة واشنطن بوست.

وقال محامي ترامب، رودولف جولياني، إن الإحباطات التي يتعرض لها فريق مولر تأتي من موظفين "ساخطين".

 

وكان النائب الديموقراطي في الكونغرس الأمريكي، آدم شيف، قال إن مجلس النواب صوت بأغلبية 420 صوتا مقابل صفر، لصالح نشر تقرير المحقق مولر للشعب الأمريكي للاطلاع عليه.

وقال شيف إن الشعب الأمريكي يدعم توجه النواب، موجها تساؤلا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول ما يخشاه من نشر التقرير.

وكتب ترامب على صفحته بأن التقرير لا يوجد فيه ما يشفي غليل جيري نادلر، وآدم شيف، وإنه حان الوقت للتركيز على إدارة البلاد بالشكل الصحيح.

في وقت سابق، أعلن وزير العدل الأمريكي بيل بار الجمعة أنّ تقرير مولر الذي حقّق لعامين بشأن علاقات محتملة بين مقرّبين من دونالد ترامب وروسيا، سينشر بحلول منتصف نيسان/أبريل.

0
التعليقات (0)