سياسة عربية

حفتر يعلن رسميا بدء استهداف طرابلس للسيطرة عليها (شاهد)

حفتر  الاناضول
حفتر الاناضول

أعلن خليفة حفتر، قائد قوات الشرق الليبي، الخميس، رسميا، انطلاق عمليات عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس.

 

جاء ذلك في كلمة مسجلة لحفتر بثها مكتبه الإعلامي عبر صفحته على "فيسبوك" غداة إعلان قواته التقدّم للسيطرة على المنطقة الغربية، وسط تنديد دولي بالتصعيد العسكري. 

 

وقال حفتر في كلمته المسجّلة: "اليوم، نستكمل مسيرة الكفاح، ونستجيب لنداء أهل العاصمة طرابلس الذين ضاق بهم الذرع، ونختم معاناتهم".


وفي وقت سابق الخميس، كلف فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، رئاسة أركان القوات الجوية، بتنفيذ طلعات جوية واستعمال القوة للتصدي لكل ما يهدد حياة المدنيين، في إشارة إلى قوات حفتر. 

 

وفي السياق ذاته، أعلنت قيادات وثوار من مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) استعدادهم الفوري لوقف تحركات قوات حفتر في المنطقة الغربية. 

 

وطالبوا السراج، بإعطاء الأوامر لجميع قادة المناطق في المنطقة الغربية لمواجهة تلك القوات. 

 

كما رفعت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، وأصدرت تعليماتها لكافة الأجهزة والوحدات الأمنية بالتصدي بقوة وشدة لأي محاولات تهدد أمن طرابلس.

 

4
التعليقات (4)
عماد
الجمعة، 05-04-2019 06:53 م
خطاب قذافي متخلف و متعفن
سليم
الخميس، 04-04-2019 11:12 م
حفتر قالها بصريح العبارة عندما رجع من فرنسا قلعة العلمانية للعلاج ان الديمقراطية كلام فارغ وهاهو يحارب الديمقراطية لينصب نفسه زعيما ابديا على ليبيا بدعم السعودية والامارات وبموافقة الغرب المنافق لكن الشعب الليبي لن يسمح لكلب السعودية والامارات وسيضع حدا لحماقاته باذن الله.
الله العزيز
الخميس، 04-04-2019 08:39 م
المسكين السيسي يحلم بكعكة ليبيا، لن ينال السيسي أكثر مما ناله مبارك من القذافي، والسيسي لن يصبر على العظمة التي سترمى له، إحلم يا سيسي إحلم. وهذا درس لحماس لتفهم ما هي الوساطة المصرية.
باسم حلبي
الخميس، 04-04-2019 07:20 م
هذا المجرم كان قد التقى خنازير ال سعود و دولة الخمارات خلال الاسبوع الماضي. الآن انكشف السبب.

خبر عاجل