حقوق وحريات

الأسرى الفلسطينيون: نتعرض لقمع يومي وجهزنا لمعركة الكرامة

آلاف الأسرى في سجون الاحتلال وأسر الشهداء تسعى إسرائيل لخنقهم عبر قطع المساعدات- جيتي
آلاف الأسرى في سجون الاحتلال وأسر الشهداء تسعى إسرائيل لخنقهم عبر قطع المساعدات- جيتي

أكدت الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي جاهزيتها لـ"معركة الكرامة"ردا على "الهجمة الشرسة التي تتعرض لها"، داعية الشعب الفلسطيني وأحرار العالم إلى الوقوف إلى جانبها.


وفي بيان لمختلف أسرى الفصائل الفلسطينية -وصل "عربي21" نسخة عنه- قالت الحركة الأسيرة الخميس: "تجهزنا لمعركة الكرامة وأخذنا بأسباب الظفر بإحدى الحسنيين وما زال باب التطوع والتضحية مفتوحا أمام كافة إخواننا من الحركة الأسيرة لنخوض معركة الكرامة موحدين وبأكبر قدر ممكن من جنود الوطن المخلصين".


وأضاف بيان الأسرى: "إننا كقوى وفصائل للعمل الوطني والإسلامي داخل معتقلات العدو الصهيوني ندرك حساسية الموقف وتعقيد المشهد وما تتعرض له قضيتنا من تصفية واستهداف ولكن القرارات الثورية لا تتخذ إلا في ظروف غير اعتيادية واستثنائية ونؤكد أننا ماضون نحو نزع كرامتنا من عدونا وحفظ حياتنا من أن تهان فدون المذلة نفوسنا ونسبة الكرامة لا يفاوض عليها".

 

اقرأ أيضا: حماس لـ"عربي21": خطوات تصعيدية للأسرى بسجون الاحتلال

وشددت الحركة الأسيرة على أن "البعد الوحيد لإضرابنا هو البعد الوطني الخالص ولا أبعاد سياسية له؛ سوى البعد الوطني المقاوم ضد المحتل الغاصب".


وأشارت إلى أن الأسرى يتعرضون لهجمة شرسة من قمع وتنكيل يومي ورفع لوتيرة الاعتداءات والإجراءات العقابية وتعميق لسياسة الإهمال الطبي المتعمد، وحملة تحريض إعلامي واسعة لم يعهدوها من قبل.

التعليقات (0)