سياسة عربية

الجامعة العربية تعلق على موقف ترامب من الجولان المحتل

قال ترامب إن "الوقت قد حان لتعترف الولايات المتحدة، بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان"- جيتي
قال ترامب إن "الوقت قد حان لتعترف الولايات المتحدة، بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان"- جيتي

علقت جامعة الدول العربية الجمعة، على قرار التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي قال فيها إن "الوقت قد حان لتعترف الولايات المتحدة، بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان".


وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن "أي اعتراف أمريكي بسيادة إسرائيل على الجولان، سيمثل ردة خطيرة في موقف الولايات المتحدة من الصراع العربي الإسرائيلي"، بحسب تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.


وأكد أبو الغيط أن "الجامعة العربية تقف بالكامل وراء الحق السوري في أرضه المحتلة، ولدينا موقف واضح مبني على قرارات في هذا الشأن، وهو موقف لا يتأثر إطلاقا بالموقف من الأزمة السورية"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: ترامب: حان الوقت للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان


وقال أبو الغيط، إن هذا الاعتراف "إن حصل لا ينشئ حقوقا أو يرتب التزامات، ويعد غير ذي حيثية قانونية من أي نوع"، داعيا الولايات المتحدة إلى العودة عن هذا النهج، ومراجعة هذا الموقف الخاطئ.


وكان ترامب قال في تغريدة نشرها على حسابه بموقع "تويتر" الخميس، إنه "بعد 52 عاما، حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان".

التعليقات (5)
قاسم -اربد
الجمعة، 22-03-2019 02:23 م
هذه الجامعة مدفونة منذ زمن وكان اولى برئيس جامعة الدول العربية أن يذهب لبيته لان رائحتها العفنة قد انتشرت بفضل السعودية والإمارات والإذلال الذي أصابهم من ترامب الوقح.
مصري
الجمعة، 22-03-2019 12:43 م
يابو الغائط الجواب عند عشيقتك ليفني .
ابونواس
الجمعة، 22-03-2019 11:50 ص
ده شكل آدمي..................؟
قاسم -اربد
الجمعة، 22-03-2019 10:12 ص
هذا ما يوحي أن ترامب لا يهمه راي العرب وزعمائهم فهل السعودية بمحاولة تزعمها للعالم العربي والإسلامي تقف موقف المتفرج وكان الأمر لا يعنيها هل هذا ما جاء به الملك سلمان وابنه للعرب والمسلمين
ابوعمر
الجمعة، 22-03-2019 08:56 ص
لما الاساءة لأسم(الجامعة)..قولو مزبلة العرب أكرمكم الله...المزبلة العربية ..بارك الله فيكم.. الجامعة مؤسسة للعلم والمعرفة وتخريج العلماء...هؤلاء مزابل الأعراب الحاكمة لتخريج القمامات والزبالات على غرار الزبال المسن الذي يشرف على مزبلتهم ويديرها أبو الخيط

خبر عاجل