سياسة عربية

الإمارات تدخل على خط التظاهرات في الجزائر (شاهد)

زار قايد صالح الإمارات الشهر الماضي- (وكالة الأنباء الإماراتية)
زار قايد صالح الإمارات الشهر الماضي- (وكالة الأنباء الإماراتية)

رفع متظاهرون جزائريون لافتات احتجاجية، الجمعة، أدخلت الإمارات على خط التظاهر ضد الولاية الخامسة للرئيس، عبد العزيز بوتفليقة.

وفي إحدى اللافتات، كتب: "تسقط الإمارات.. يسقط بوتفليقة".

ولم تعلق الإمارات رسميا على الأحداث في الجزائر، غير أن حاكم إمارة دبي، نائب رئيس الإمارات، محمد بن راشد آل مكتوم، استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الجزائري، أحمد قايد صالح.

والتقى الاثنان على معرض "آيدكس 2019" الذي أقيم في الإمارات، وحمل صالح رسالة من بوتفليقة لآل مكتوم.

ألقت السلطات الجزائرية، القبض على عشرات الجزائريين المشاركين في التظاهرات الرافضة لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، لولاية خامسة.

 

اقرأ أيضا: توقيف معارض جزائري حاول دخول غرفة بوتفليقة بالمستشفى

وأعلنت الشرطة أنّها اعتقلت 195 شخصا، الجمعة، في العاصمة الجزائريّة إثر اشتباكات بين شبّان وشرطيّين خلّفت 112 جريحا في صفوف قوى الأمن.

وشهدت العاصمة الجزائرية تظاهرات حاشدة، الجمعة، رفضًا لترشّح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، رغم تحذير الأخير الخميس، في رسالة، من "فوضى" و"فتنة"، في مؤشّر إلى رفضه التراجع عن ترشّحه.

وقالت المديرية العامّة للأمن الوطني إنّها سجّلت في "نهاية نهار الجمعة 8 آذار/ مارس 2019 (...) عددا معتبرا من المنحرفين انضمّوا إلى المظاهرة من أجل القيام بأعمال تخريبيّة".

وأضافت في بيان أنّ "تدخّل قوّات الشرطة مكّن من توقيف 195 شخصًا محلّ تحقيقات معمّقة حاليًا"، مشيرةً إلى "إصابة 112 في صفوف أفراد الشّرطة".

 


 




التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
السبت، 09-03-2019 06:30 م
الامارات دولة المؤمرات ضد الشعوب المظلومة
فلاح
السبت، 09-03-2019 03:59 م
حكام الامارات اعداء الديمقراطية وحقوق الشعوب. هذا هو دور الامارات في المنطقة وهة ابقاء الشعوب في حضيرة الدكتاتورية والحكم الشمولي
العربي من المغرب
السبت، 09-03-2019 02:39 م
اللهم انصر المستضعفين في الارض الذين لا قوة لهم إلا بك يارب