سياسة عربية

اعتقال العشرات في الجزائر بعد مظاهرات حاشدة الجمعة

يصر الجزائريون على عدم ترشح بوتفليقة لولاية خامسة- (مواقع التواصل الاجتماعي)
يصر الجزائريون على عدم ترشح بوتفليقة لولاية خامسة- (مواقع التواصل الاجتماعي)

ألقت السلطات الجزائرية، القبض على عشرات الجزائريين المشاركين في التظاهرات الرافضة لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، لولاية خامسة.

وأعلنت الشرطة أنّها اعتقلت 195 شخصا، الجمعة، في العاصمة الجزائريّة إثر اشتباكات بين شبّان وشرطيّين خلّفت 112 جريحا في صفوف قوى الأمن.

وشهدت العاصمة الجزائرية تظاهرات حاشدة، الجمعة، رفضًا لترشّح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، رغم تحذير الأخير الخميس، في رسالة، من "فوضى" و"فتنة"، في مؤشّر إلى رفضه التراجع عن ترشّحه.

وقالت المديرية العامّة للأمن الوطني إنّها سجّلت في "نهاية نهار الجمعة 8 آذار/ مارس 2019 (...) عددا معتبرا من المنحرفين انضمّوا إلى المظاهرة من أجل القيام بأعمال تخريبيّة".

وأضافت في بيان أنّ "تدخّل قوّات الشرطة مكّن من توقيف 195 شخصًا محلّ تحقيقات معمّقة حاليًا"، مشيرةً إلى "إصابة 112 في صفوف أفراد الشّرطة".

 

اقرأ أيضا: جيش الجزائر: تجمعنا والشعب رؤية واحدة للمستقبل (صورة)

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الجزائري، تماسك الشعب مع جيشه وتلاحمهما وترابط مصيريهما وتوحد رؤيتهما للمستقبل، مسجلا فخره "بالأجيال الشابة من أبناء الجزائر"، ومشيدا "باستعدادهم الكبير من أجل التضحية لصالح البلاد".

جاء ذلك في افتتاحية العدد الأخير، من مجلة الجيش الشعبي الشهرية، التي صدرت الجمعة 8 آذار/ مارس الجاري، والتي اختارت في أن تعنون افتتاحيتها بـ"تعزيز رابطة جيش-أمة".

وسجلت افتتاحية مجلة الجيش، أن "ما حققه الجيش الوطني الشعبي على مختلف الأصعدة يترجم مدى ارتباطه ووقوفه اللامشروط إلى جانب أمته وشعبه في كل ما مرت به من محن وأزمات".

ونقلت المجلة حديثا لـ"نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الجزائري الشعبي الفريق أحمد قائد صالح، في أكثر من مناسبة، أعلن فيه مدى ارتباط شباب اليوم بوطنهم واستعدادهم للدفاع عنه في كل الظروف".

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 09-03-2019 06:33 م
لا افهم ماذا يريد الجيش هو اصلا من يحكم في البلد و هو رمز الفساد و الاستبداد الجيش الجزائري مثل المصري و السوري كلهم من اصحاب البطنية لا الوطنية كلهم عملاء و خونة و فاسدون