سياسة عربية

جيش الجزائر: تجمعنا والشعب رؤية واحدة للمستقبل (صورة)

أشاد بارتباط شباب اليوم بوطنهم واستعدادهم للدفاع عنه في كل الظروف ـ أرشيفية
أشاد بارتباط شباب اليوم بوطنهم واستعدادهم للدفاع عنه في كل الظروف ـ أرشيفية

أعلن الجيش الجزائري، تماسك الشعب مع جيشه وتلاحمهما وترابط مصيرهما وتوحد رؤيتهما للمستقبل، مسجلا فخره "بالأجيال الشابة من أبناء الجزائر"، ومشيدا "باستعدادهم الكبير من أجل التضحية لصالح البلاد".


جاء ذلك في افتتاحية العدد الأخير، من مجلة الجيش الشعبي الشهرية، التي صدرت الجمعة 8 آذار/ مارس الجاري، والتي اختارت في أن تعنون افتتاحيتها بـ"تعزيز الرابطة جيش ـ أمة".


وسجلت افتتاحية مجلة الجيش، أن "ما حققه الجيش الوطني الشعبي على مختلف الأصعدة يترجم مدى ارتباطه ووقوفه اللامشروط إلى جانب أمته وشعبه في كل ما مرت به من محن وأزمات".


ونقلت المجلة حديثا لـ"نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الجزائري الشعبي الفريق أحمد قائد صالح، في أكثر من مناسبة، أعلن فيه مدى ارتباط شباب اليوم بوطنهم واستعدادهم للدفاع عنه في كل الظروف".

 

اقرأ أيضا: قائد الجيش الجزائري: لن نسمح بعودة البلاد لحقبة سفك الدماء


وزادت المجلة "برهن الجيش بصفة أكيدة، مثلما جاء على لسان الفريق بأنه لم يكن أقل وطنية من شباب الأمس، وأن الجزائر التي أنجبت أجيال الأمس، تفتخر بإنجابها اليوم لهذه الأجيال الشابة التي ستبقى تحمل وطنها في قلبوها، وستبقى تجعل من أسلافها قدوتها الطيبة وأسرتها الحسنة، وسيبقى شبابها يعتبر تأدية الواجب حيال الوطن معنى نبيلا من معاني المواطنة".

 


 

وتابعت المجلة إن "ما حققه جيشنا على أصعدة عدة ووقوفه اللا مشروط إلى جانب أمته، يؤكد تماسك الشعب مع جيشه وتلاحمهما وترابط مصيرهما وتوحد رؤيتهما للمستقبل، لأن كليهما ينتميان لوطن واحد لا بديل عنه، وطن تعهدت قواتنا المسلحة على حفظه والذود عنه وحمايته من كل مكروه".


وزادت "لتكن هذه الحصائل بمثابة الهدية المجزية التي تواصلون إهداءها للجزائر أرضا وشعبا وبمثابة اللغة تتقنون نطقها وتخاطبون من خلالها شعبكم وتدعمون بها رابطة جيش أمة، التي قوامها الثقة العالية المتبادلة بين الشعب وجيشه وشعارها الدائم المزيد من الدعم والتثبيت والترسيخ لهذا المكسب النفيس".

 

اقرأ أيضا: قائد جيش الجزائر: سنوفر الأمن في الانتخابات رغم الأخطار

 
وشددت على أن "شعبنا المتشبع بوعي وطني كبير والمدرك لمختلف التحديات والتهديدات والرهانات الحالية، والذي قاوم بالأمس استعمارا استيطانيا لأكثر من 130 سنة وطرده من أرضه وألحق به هزيمة نكراء في معركة تحرير حاسمة ، وأفشل مشروعا إرهابيا استهدف أركان الدولة هو شعب جدير بحمل رسالة أسلافه وتحمل مسؤولية حفظ أمانتهم من بعدهم".

 

وكان قائد الجيش الجزائري أحمد قايد صالح قد تعهد الثلاثاء بحفظ الأمن في البلاد في تصريحات ارتقبها الجزائريون في أعقاب تقديم الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقه أوراق ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية.


وقال صالح، إن الجيش سيبقى ممسكا بمكسب إرساء الأمن والاستقرار بالبلاد، معتبرا أن الشعب لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يفرط في نعمة الأمن وراحة البال.

 

التعليقات (3)
مصري
الجمعة، 08-03-2019 09:31 م
لا عهد و لا أمان للعسكر الأوباش عملاء و جواسيس و خدام الغرب القذر .
قاسم
الجمعة، 08-03-2019 07:43 م
دجالون
ناقد لا حاقد
الجمعة، 08-03-2019 07:16 م
مصلحة الجيش تتعارض و تتقاطع مع مصلحة الشعب لان الشعب يريد العدالة و الحرية يريد انتقال سلمي للسلطة اما الجيش فهو عصابة من اللصوص و الفاسدين و المنتفعين فرق كبير بين الظالم و المظلوم بين الجلاد و الضحية

خبر عاجل