سياسة عربية

"فتح" تخسر انتخابات نقابة الأطباء بالضفة المحتلة للمرة الأولى

الانتخابات أجريت في مختلف محافظات الضفة المحتلة- تويتر
الانتخابات أجريت في مختلف محافظات الضفة المحتلة- تويتر

للمرة الأولى، خسرت حركة فتح انتخابات نقابة الأطباء في الضفة الغربية المحتلة، بعدما فاز مرشح مستقل أمام مرشحها في الانتخابات التي أجريت الجمعة.

واستطاع الدكتور شوقي صبحة، الذي خاض الانتخابات بشكل مستقل، الفوز بأغلبية كبيرة على الدكتور كمال الوزني مرشح حركة فتح، لتخسر فتح نقابة الأطباء للمرة الأولى في تاريخها.


وعلى الرغم من ترشح صبحة كمستقل، إلا أنه حاز على دعم وتصويت كبير، أهّله للفوز أمام مرشح حركة فتح، فيما أعطت مدينة طولكرم أكثر الأصوات لصبحة حين حصد 207 أصوات مقابل 49 فقط لمرشح حركة فتح، بحسب ما أوردت وكالة صفا.

وانطلقت الانتخابات صباح أمس الجمعة في محافظات الضفة المحتلة لانتخاب النقيب العام، وأعضاء اللجان الفرعية لنقابة الأطباء.


وقال مسؤول لجنة الانتخابات في نقابة الأطباء، الدكتور محمد لؤي مبيض، إن الانتخابات التي شهدتها نقابة الأطباء كانت "بمنتهى الشفافية والعدالة وكانت متاحة للجميع دون أي تدخل خارجي".

وبيّن أن 80% من انتخابات اللجان الفرعية قد تمت، ولكن بقيت مدينتا رام الله والقدس وسيتم استكمال الانتخابات فيهما بعد أسبوعين، وذلك بسبب عدم اكتمال النصاب اليوم.

 

اقرأ أيضا: "عربي21" تتحدث مع "الحراك الشعبي" المطالب برحيل عباس

يشار إلى أن حركة فتح تشهد تراجعا في شعبيتها في الضفة الغربية المحتلة بحسب استطلاعات للرأي أجريت مؤخرا، مدفوعة بإجراءات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس العقابية (يرأس حركة فتح) ضد قطاع غزة، واستمرار سياسة الاعتقالات السياسية في الضفة، فضلا عن فشل برنامج السلطة الفلسطينية في إحداث اختراق نحو تحسين حياة الفلسطينيين على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

 

يشار إلى ان حركة فتح في قطاع غزة، خسرت أيضا في انتخابات نقابة العاملين بجامعة الأزهر، لصالح مرشحين محسوبين على القيادي المفصول من الحركة محمد دحلان.

 

 

التعليقات (0)