سياسة عربية

مستوطنون يستولون على عقار فلسطيني بالقدس المحتلة (شاهد)

قال مدير نادي الأسير بالقدس ناصر قوس إن "ملكية المنزل تعود لعائلة العلمي"- جيتي
قال مدير نادي الأسير بالقدس ناصر قوس إن "ملكية المنزل تعود لعائلة العلمي"- جيتي

قالت وسائل إعلام فلسطينية الثلاثاء، إن مستوطنين إسرائيليين استولوا على عقار "العلمي" في عقبة درويش بالبلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.


وأشارت إلى أن المستوطنين اقتحموا العقار بالقوة، بحماية قوات الاحتلال التي اعتقلت 10 شبان حاولوا فتح باب العقار، بعد رشهم بغاز الفلفل الحار، بحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفلسطينية المحلية "صفا".

 


وقال مدير نادي الأسير بالقدس ناصر قوس إن "ملكية المنزل تعود لعائلة العلمي وكانت تعيش فيه الحاجة أم ابراهيم الغزاوي، ولكن عصام عقل اشترى المنزل وأخرجها منه، ثم سكن المنزل عائلة الحلبي التي لها جزء منه حتى اليوم".


وأضاف: "خرجت العائلة لمراجعة الطبيب صباح اليوم فاستغل المستوطنون عدم وجودها، واقتحموا المنزل بالقوة واستولوا عليه"، مشيرا إلى أن "شبانا حاولوا فتح الباب إلا أن الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين رشوا غاز الفلفل نحوهم قبل اعتقالهم".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يرفض طلبات للمقدسيين بالبناء بالقدس المحتلة


ولفت قوس إلى أن 60 بالمئة من عقار العلمي سربه عصام عقل للمستوطنين، و40 بالمئة من العقار استولى عليه المستوطنين البالغ مساحته 100 متر ويتكون من طابقين ومتجرا.


وكانت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية أفرجت في كانون الثاني/يناير الماضي عن عقل، المدان ببيع أراض في القدس المحتلة لجمعيات استيطانية.


وبحسب وسائل إعلام عبرية فإن الإفراج عن عقل (55 عاما) وهو مقدسي يحمل الهوية الإسرائيلية والجنسية الأمريكية، جاء بموجب اتفاق سري توصلت له السلطة الفلسطينية، مع الإدارة الأمريكية.

التعليقات (0)

خبر عاجل