سياسة دولية

ترامب يهاجم تحقيق الديموقراطيين ويشيد بسياسته الاقتصادية

أشاد ترامب بأرقام "غالوب" حول تأييد سياسته الاقتصادية - (صفحة ترامب الرسمية على تويتر)
أشاد ترامب بأرقام "غالوب" حول تأييد سياسته الاقتصادية - (صفحة ترامب الرسمية على تويتر)

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التحقيق الذي يجريه الديموقراطيون بخصوص "جرائم مفترضة" واصفا إياه بـ"الاصطياد في المياه العكرة".

وعلى صفحته على "تويتر" قال ترامب إن التحقيق الذي تجريه اللجنة القضائية في مجلس النواب بشأن جرائمه المفترضة "أكبر التجاوزات في تاريخ بلدنا" وأضاف "الجريمة الحقيقية هي ما يرتكبه الديموقراطيون وما فعلوه".

 

 

 

 

 

 

 


وفي تغريدة أخرى وصف بالأمر بأنه "مضايقات للرئيس"، واعتذر من كارهيه في تغريدة لاحقة قائلا إن تأييد سياساته الاقتصادية وصل إلى مستوى عالٍ، وذلك بناء على أرقام مؤسسة "غالوب" للأبحاث.

في وقت سابق، أعلنت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي، إطلاق تحقيق واسع حول احتمال عرقلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سير العدالة، وإساءة استخدام سلطاته.

 

اقرأ أيضا: النواب الأمريكي يطلق تحقيقا واسعا قد يمهد لعزل ترامب

وذكرت "أسوشييتد برس"، الاثنين، أن التحقيق سيطال ترامب و81 شخصًا على صلة به وبمساعديه، بينهم موظفون في البيت الأبيض، وحملته لانتخابات عام 2016، وأعماله الخاصة.

وأضافت الوكالة الأمريكية أن اللجنة طلبت وثائق من الأشخاص المستهدفين، مشيرة إلى أن التحقيق الواسع "قد يمهّد الطريق لعزل ترامب من منصبه".

وطالبت اللجنة بالحصول على وثائق من عشرات الأشخاص، بينهم نجلاه دونالد جونيور وايريك، وصهره جاريد كوشنر.

وقال رئيس اللجنة الديموقراطي "جيري نادلر" في بيان حدد فيه الدعوة المفاجئة، للحصول على وثائق من أقارب ترامب وغيرهم، من الأفراد والكيانات "هذا وقت حساس بالنسبة لشعبنا، وعلينا مسؤولية التحقيق في هذه الأمور وعقد جلسات لكي يحصل عامة الناس على جميع الحقائق".

التعليقات (0)

خبر عاجل