سياسة عربية

صحيفة: بوتفليقة لا يزال في سويسرا.. ولا أنباء عن عودته

بوتفليقة يتواجد منذ أسبوع في جنيف السويسرية من أجل "فحوصات طبية روتينية"- جيتي
بوتفليقة يتواجد منذ أسبوع في جنيف السويسرية من أجل "فحوصات طبية روتينية"- جيتي

قالت صحيفة سويسرية، الأحد، إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، مازال يخضع للعلاج في مستشفى بمدينة جنيف، منذ أسبوع.


وجاء ذلك في تقرير لصحيفة "لاتريبون دو جونيف"، نقلا عن أحد صحفييها المتواجد بالمستشفى.

ووفق الصحيفة "هناك هدوء كبير في الطابق الثامن من مستشفى جنيف الجامعي، وهناك شرطيان اثنان بالمكان، تلقيا تعليمات بعدم تقديم أي تعليق حول القضية".

وتابعت، أنه لا يوجد أي تحركات بالمكان أو إشارة توحي بأن بوتفليقة، يستعد للمغادرة.

كما نقل التقرير أن "هناك هدوءا مماثلا بمطار جنيف، والطائرة التي نقلت الرئيس الجزائري الأحد الماضي، عادت في حينها إلى البلاد كما لم يتم الإعلان عن قرب أو موعد عودتها حسب مصادر مطلعة".

وأوضح: "كما أنه ليس هناك أي طائرة خاصة جزائرية مبرمج نزولها في هذا المطار".

 

اقرأ أيضا: تجدد المظاهرات الرافضة لترشح بوتفليقة لولاية خامسة

ويتواجد بوتفليقة، منذ أسبوع، في جنيف، من أجل "فحوصات طبية روتينية"، كما قالت الرئاسة سابقا، وجاء تقرير هذه الصحيفة السويسرية لينهي تضارب أنباء حول عودة بوتفليقة، السبت، إلى بلاده.

وتنتهي منتصف ليلة الأحد، الآجال القانونية لإيداع الملفات الترشح، أمام المجلس (المحكمة) الدستوري.

والسبت، أعطى المحيط الرئاسي إشارات بعزم بوتفليقة على الترشح لولاية خامسة بعد قرار مفاجئ بإقالة مدير حملته الانتخابية عبد المالك سلال، وتعويضه بوزير النقل عبد الغني زعلان.

كما قام بوتفليقة (82 عاما)، بنشر ذمته المالية في صحيفة "المجاهد" الحكومية، وهي إحدى الشروط القانونية للترشح، فيما أكدت وسائل إعلام محلية أنه قد يفوض مدير حملته، الأحد، بإيداع ملف ترشحه لدى المجلس الدستوري.

وفي وقت سابق الأحد، نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن المجلس الدستوري تأكيده أن "المادة 140 من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات لا تنص على ضرورة إيداع الملف من قبل المترشح شخصيا".

وجاء هذا الإعلان، ليؤكد معلومات متداولة حول أن بوتفليقة، قد يفوّض مدير حملته الجديد عبد الغني زعلان، الأحد، بإيداع ملف ترشحه لدى المجلس الدستوري.

التعليقات (0)

خبر عاجل